مصادر لبنانية ترد على بيان العراق بخصوص تأشيرة أيمن حسين

2022-01-23 01:20
أيمن حسين مهاجم منتخب العراق (يمين) في لقاء لبنان السابق في الدوحة ضمن التصفيات المونديالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم ما زال يعمل على معالجة مشكلة عدم منح مهاجم منتخب العراق أيمن حسين، تأشيرة الدخول للأراضي اللبنانية، من أجل المشاركة في المباراة التي تجمع الطرفين ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في الأول من شهر شباط/فبراير المقبل.


وقالت المصادر اللبنانية إن الاتحاد حالياً يتواصل مع الجهات الأمنية في البلد، لإصدار تأشيرة الدخول للاعب العراقي، على الرغم من صعوبة الموضوع، لكون أيمن حسين يحمل ختم الدخول إلى الكيان الإسرائيلي، عندما كان في فلسطين مع فريقه السابق القوة الجوية عام 2019.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاتحاد اللبناني طلب من نظيره العراقي في وقت متأخر من هذا اليوم، إرسال ختم الدخول السابق لأيمن حسين لبيروت، من أجل إخبار الجهات الأمنية بوجوده سابقاً على الأراضي اللبنانية، ومن الممكن أن يُحَلّ الموضوع خلال الساعات القليلة المقبلة.


وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لديه علم مسبق بأن السلطات الأمنية في لبنان لا تسمح بدخول أي شخص لديه ختم رسمي من الكيان الإسرائيلي، وعليه فإن اتحاد الكرة في لبنان ليس قلقاً من الشكوى العراقية.

وقد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، أنه خاطب الاتحاد الآسيوي من أجل التدخل، وإجبار السلطات في لبنان على منح اللاعب أيمن حسين تأشيرة الدخول، فهو كان مع بعثة فريقه السابق القوة الجوية خلال مشاركة رسمية جرت في الأراضي الفلسطينية، وخُتم على جواز سفره عند نقطة العبور في القدس الشريف.

وذكرت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي أن الأخير قد يضطر في اليومين المقبلين لمخاطبة الفيفا لتغيير مكان المباراة، في حال أصرت السلطات الأمنية في بيروت على رفض منح أيمن حسين تأشيرة الدخول.

شارك: