خاص.. إيران ترد على احتجاج العراق بخصوص إعادة فحوص كورونا

2022-01-24 13:31
يونس محمود النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم لحظة وصوله لطهران (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن السلطات الإيرانية وافقت على الطلب العراقي بإعادة الفحوص لأعضاء بعثة منتخب العراق، الذين أثبتت الفحوص الأولى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر إن رئاسة الوفد العراقي اعترضت على نتائج الفحوص، بعد أن كشفت عن إصابة 6 أشخاص، من بينهم اللاعبان ياسر قاسم ومناف يونس، إلى جانب مدرب حراس المرمى أحمد جاسم، والمدير الإداري غيث مهنا، إضافة إلى إداريين.


وأشارت المصادر إلى أن الوفد العراقي استعان بشركة متخصصة في إيران، بإجراء فحوص كورونا، وأثبتت سلبية العينة لجميع الأشخاص الـ6، وعليه فإن البعثة العراقية أصرت على إعادة الفحوص الطبية، وبحضور الجهاز الطبي المرافق لمنتخب أسود الرافدين، وهو ما دعا الجانب الإيراني للموافقة.

ويلاقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني في الـ27 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية إلى مونديال كأس العالم 2022، ومن ثم يواجه المنتخب اللبناني في مدينة صيدا، في الأول من شباط/ فبراير المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: