خاص | المكشر واثق من عودة هلال الشابة إلى الدوري التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 22:42
من مباراة سابقة في الدوري التونسي بين النادي الإفريقي وهلال الشابة (Facebook/Clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى رئيس هلال الشابة التونسي، توفيق المكشر، بتصريحات خاصة لـ"winwin"، أكد خلالها ثقته في عودة الفريق إلى الدوري التونسي الممتاز قبل بداية الموسم الكروي المقبل، وذلك بعد أن قدّم فريق الدفاع القانوني كل الأدلة الداعمة والخاصة بالقضية المرفوعة لدى محكمة التحكيم الرياضي "CAS" في لوزان، ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وأكد المكشر أن صدور القرار النهائي سيكون في الفترة الممتدة ما بين 30 يونيو/ حزيران الجاري و30 يوليو/ تموز المقبل.

وكان فريق هلال الشابة في دعواه القضائية يتهم الهيكل الإداري المشرف على كرة القدم برئاسة وديع الجريء، باستهداف الفريق طيلة الموسم المنقضي وتسخير بعض الحكام بنية مُبيّتة لهزمه والتعسف في تطبيق القانون عبر إثقال كاهل النادي بالمخالفات المالية، فضلًا عن التحايل على القانون عبر الالتفاف حول أحكام سابقة، كانت أصدرتها "CAS" لمصلحة هلال الشابة، علمًا أن الفريق سبق وأن عاد إلى الدوري التونسي الممتاز بعد فوزه بقضايا سابقة كان رفعها ضد الاتحاد (الجامعة)، عامي 2021 و2022.

وقال المكشر في تصريحاته لموقع "winwin"، اليوم الأربعاء: "نحن واثقون من عودتنا إلى الدوري الممتاز، لقد قدّمنا كل الأدلة والبراهين والحجج التي تؤكد استهداف الفريق طيلة الموسم المنقضي وتسخير الهيكل المشرف على اللعبة لبعض الحكام بهدف التخلص من الفريق وإنزاله إلى الدرجة الثانية".

وأضاف رئيس هلال الشابة: "الفريق عاد الموسم الماضي بعد فوزنا بقضيتنا ضد الاتحاد، وبعد عودتنا لم نحظَ بفترة الإعداد المطلوبة، ولم نستطع التعاقد مع لاعبين جدد، كما أن روزنامة المباريات لم تكن عادلة بين جميع الفرق، ولم نشارك في عملية القرعة".. كما قلت: "الفريق سيعود إلى مكانه في الدرجة الأولى".

وتابع المكشر: "في حال فوزنا بالقضية الأولى، لن نمضي قدمًا في الملف الثاني الخاص بعقود اثنين من لاعبي فريق اتحاد تطاوين الأمر الذي سيكون له تأثير في نتائج مباريات الاتحاد خلال المقابلات السبعة الأخيرة التي سبقت مرحلتي التتويج والهبوط، وكذلك على جميع النتائج الحاصلة خلال تلك الفترة من الموسم الكروي الحالي".

وختم حديثه بالقول: "كما سبق وأشرت في مداخلات إذاعية، لقد تقدمنا أيضًا بطلب فيما يتعلق بمباراة فريقنا ضد نجم المتلوي في إطار ثمن نهائي كأس تونس، والتي انتهت بفوز فريقنا غير أنه لم يتم البت فيها حتى الآن (هلال الشابة تقدم بتظلم لكنه لم يجد ردا من الاتحاد التونسي لكرة القدم).. ولم نتوصل بالرد منذ شهر فبراير الماضي، وهذا قد يؤثر أيضًا في جميع النتائج الحاصلة بعد ذلك في المسابقة ذاتها".

يُذكر أن فريق هلال الشابة غادر بطولة الدوري التونسي الممتاز "الرابطة المحترفة الأولى" منذ المرحلة الأولى من الموسم الكروي الحالي 2022-23، إثر احتلاله المركز الثامن (الأخير) في مجموعته التي ضمّت فرق؛ الترجي، النجم الساحلي، اتحاد تطاوين، النادي الصفاقسي، الملعب التونسي، والنادي البنزرتي.

شارك: