خاص | المعتصم المصراتي يقترب من الانضمام لبشكتاش التركي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 19:12
الليبي المعتصم المصراتي لاعب نادي سبورتينغ براغا البرتغالي (Facebook/Al Moatasem Musrati)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصدر خاص أن الدولي الليبي المعتصم المصراتي نجم نادي سبورتينغ براغا البرتغالي، سيصل خلال الساعات القادمة إلى إسطنبول من أجل إتمام تفاصيل عقده مع نادي بشكتاش التركي خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وكشف المصدر عن توصل بشكتاش وسبورتينغ براغا البرتغالي لاتفاق بشأن انتقال المصراتي، الذي وافق بدوره على الانتقال لخوض تجربة جديدة في الملاعب التركية، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي دون الكشف عن تفاصيل قيمة العقد.

ويحتل فريق بشكتاش تحت قيادة مدربه التركي شينول غونيش المركز الثالث في الدوري المحلي برصيد 39 نقطة، بعد مرور 24 جولة من عمر المسابقة.

151 مباراة بقميص سبورتينغ براغا البرتغالي

المعتصم المصراتي (27 سنة)، والذي انضم لصفوف سبورتينغ براغا في يوليو 2020 بعقد يمتد حتى صيف 2026، قادمًا من فيتوريا غيماريش، لعب مع الفريق 151 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة، وتوج مع الفريق ببطولتين وهما كأس البرتغال وكأس الرابطة.

المصراتي أول ليبي يلعب في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا

ويعد المعتصم المصراتي أول لاعب ليبي يخوض مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بعد أن لعب مع فريقه سبورتينغ براغا في نسخة الموسم الحالي أمام فرق ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي ويونيون برلين الألماني في المجموعة الأولى.

أرقام من مسيرة المعتصم المصراتي

بدأ النجم الليبي مسيرته مع نادي الاتحاد الليبي عام 2013، ثم انضم إلى الفريق الثاني لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي عام 2017 وفي عام 2019 انتقل إلى الفريق الأول.

بعد ذلك، قضى اللاعب الموسم التالي معارًا إلى فريق ريو آفي البرتغالي، وفي بداية موسم 2020-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا، وفي أبريل من نفس العام حصل على جائزة أفضل لاعب وسط لشهر فبراير/ شباط في الدوري البرتغالي، والمقدّمة من رابطة الأندية المنظمة للمسابقة.

شارك المعتصم المصراتي أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014 وهو في سن الـ18، بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، حيث استدعاه إلى المنتخب الليبي الأول ضد إثيوبيا ضمن كأس الأمم الأفريقية، وتُوّج مع فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014، ولعب المصراتي مع المنتخب الوطني في 42 مباراة، سجل خلالها هدفين.

شارك: