خاص.. الشنواني يكشف أسباب تراجع مستوى صلاح ومدة غياب النني

2022-09-07 14:35
صورة مركّبة لنجمي الكرة المصرية محمد صلاح ومحمد النني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علَّق ياسر الشنواني لاعب المصري البورسعيدي السابق المقيم في لندن بصفة دائمة منذ اعتزال كرة القدم، على أحاديث تراجع مستوى الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وكشف عن مدة غياب محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي.

وقال الشنواني في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "أرفض مقولة أن مستوى صلاح في تراجع هذا الموسم، فهو يبذل جهداً كبيراً ويظهر بصورة جيدة وتطور في المساندة الدفاعية".

الشنواني يكشف أسباب تراجع محمد صلاح

وأضاف الشنواني: "أرى أن رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ أثر سلباً على ليفربول بصورة عامة وعلى صلاح بصفة خاصة، فقد كان كلاهما يصنع أهدافاً الآخر"، وأوضح: "الفرق المنافسة لليفربول كانت تركز على صلاح وماني، أما في الموسم الحالي فالتركيز والرقابة كلها تنصب على صلاح وحده، لذلك تراجع سجله التهديفي وسجل هدفين في 6 مباريات".

وأكمل: "ليفربول بشكل عام تأثر سلباً بالإصابات ورحيل بعض نجومه، بالإضافة إلى أن داروين نونيز ولويس دياز لا يتعاونان مع صلاح بصورة كافية، ورغم أنهما مميزان جداً إلا أن دياز أناني جداً ولا يفكر إلا في نفسه فقط".

وختم: "رغم كل الانتقادات الموجهة لصلاح أرى أن نجم ليفربول سينافس إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، الذي سجل بأول 6 جولات 10 أهداف، في نهاية الموسم الجاري على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز".

ما هي مدة غياب النني عن المنافسة؟

وعن إصابة محمد النني قال الشنواني إنه يتواصل بشكل دائم مع نجم أرسنال للاطمئنان عليه، وأضاف: "النني سيغيب عن الملاعب شهرين ونصف الشهر على الأقل"، مؤكدًا أن اللاعب لديه إصرار كبير على العودة بقوة واستكمال مسيرته الناجحة مع أرسنال الذي يقدم عروضاً ونتائج مميزة مع المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا هذا الموسم.

وكان النني قد تعرض لإصابة قوية في أوتار الركبة خلال مواجهة فريقه أمام فولهام، السبت 27 أغسطس/ آب، ضمن الجولة الرابعة، والتي انتهت بفوز أرسنال 2-1.

شارك: