خاص | الراتب الشهري يحرم منتخب تونس من مدرب خبير

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 01:09
أرشيفية- نجوم منتخب تونس الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وكيل أعمال المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو عبر موقع "winwin"، اليوم الأحد، تفاصيل مفاوضات موكله مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، لقيادة منتخب تونس.

وكان بيسيرو أعلن رحيله رسميًا عن تدريب منتخب نيجيريا، مع نهاية عقده مع الاتحاد النيجيري، بنهاية شهر فبراير/شباط الماضي، وذلك بعد خسارة المنتخب النيجيري، لقب كأس أمم أفريقيا 2023، بعد هزيمته في المباراة النهائية أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف.

وتولى بيسيرو تدريب المنتخب النيجيري، خلال شهر مايو من عام 2022، وقاد فريق النسور في 22 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات، تعادل في 5 وخسر 7 مباريات.
 
وتردد اسم بيسيرو ضمن المرشحين لتدريب منتخب تونس خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدة أسماء معروفة أخرى، على غرار هوغو بروس وأنطونيو كونسيساو وهوبير فيلود.

وكيله يرد على أنباء اقتراب بيسيرو من تدريب تونس

وتواصل winwin مع وكيل أعمال بيسيرو، لسؤاله عن حقيقة مفاوضاته مع الاتحاد التونسي ليكون بديل جلال القادري على رأس الجهاز الفني لمنتخب نسور قرطاج.

وتابع: "نعم، كانت هناك جلسة بالفعل، جمعتني مع مسؤولين في الاتحاد التونسي"، وأضاف: "لقد قدّمت إليهم فلسفة مؤكلي وأفكاره حول اللعبة والتدريب والقيادة داخل المجموعة، إذ إنه لا يمانع فكرة تدريب المنتخب التونسي ولكن الراتب الشهري المقترح من طرفهم لم يكن كافيًا".

وتجدر الإشارة إلى أن جوزيه بيسيرو كان يتقاضى من الاتحاد النيجيري لكرة القدم راتبًا شهريًا يُقدّر بـ70 ألف يورو، وهو ما يمثل عائقًا أمام الاتحاد التونسي.

ودرّب بيسيرو سابقًا منتخب السعودية وبورتو وسبورتينغ لشبونة، إضافة إلى الهلال والأهلي المصري.

وقرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، إنهاء مهام المدرب الأول لمنتخب "نسور قرطاج" جلال القادري والمدربين المساعدين له سليم بن عاشور وعلي بومنيجل والمعدين البدنيين للمنتخب نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024 وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها.

وفتح الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد باب الترشح للراغبين في تدريب منتخب تونس، على أن تتولى اللجنة المكونة حديثًا والمعنية بهذا الشأن النظر في ملفات الترشحات، ثم رفع مقترحاتها إلى المكتب الجامعي القادم.

منتخب تونس يستعد لمواجهة نيوزيلندا

في سياق آخر، يتأهب منتخب تونس بقيادة مدربه المؤقت منتصر الوحيشي، لمواجهة منتخب نيوزيلندا على أرضية استاد القاهرة، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، في بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

وأخفق منتخب تونس في التأهل إلى نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية، بعد خسارته ضد نظيره الكرواتي بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0.

وحسم منتخب كرواتيا ركلات الترجيح لصالحه، بعدما أهدر ثلاثي المنتخب التونسي حمزة الجلاصي وسيف الجزيري وأسامة الحدادي ركلاتهم، مقابل ركلتين ضائعتين من كرواتيا.

شارك: