خاص.. التونسي منتصر الطالبي يرفض الانضمام إلى الأهلي المصري

2022-06-30 02:20
أرشيفية- حنبعل المجبري يتحدث إلى منتصر الطالبي خلال مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكدت مصادر موقع "winwin" صحة التقارير الصحفية المنتشرة في الآونة الأخيرة، والتي تشير إلى أن نجم المنتخب التونسي، منتصر الطالبي، رفض عرضا للانضمام إلى الأهلي المصري خلال موسم الانتقالات الصيفية 2022.

وأكدت المصادر المقربة من المدافع المحوري المحترف في روسيا مع نادي روبين كازان، أن اللاعب تلقى عرضًا للانضمام إلى الأهلي، الساعي لتعويض الرحيل المحتمل للمدافع المغربي بدر بانون.

وأضافت مصادر "winwin" أن الأهلي، الذي بدأ في متابعة الطالبي منذ المباراة التي شارك فيها المدافع التونسي مع منتخب بلاده أمام مصر بإطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، كان يستعد لكسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع روبين كازان، إلا أن اللاعب رفض العرض.

وقدّم الطالبي مستويات لافتة في مواجهة مصر بكأس العرب 2021، ليُسهم في فوز تونس 1-0 وتأهلها إلى نهائي البطولة، قبل الخسارة 0-2 أمام الجزائر التي تُوجت باللقب.

ويُفضّل الطالبي (24 عاما) خوض تجربة أوروبية جديدة بدلًا من الانضمام للأهلي، خاصة في ظل توصله بعدة عروض من فرنسا وإيطاليا وإنجلترا، بحسب ما ذكره موقع "التشكيلة" التونسي.

ويملك روبين كازان، الذي خسر مكانه بين كبار الدوري الروسي الممتاز، بطاقة اللاعب إلى غاية يونيو/ حزيران 2025، ومن المتوقع أن تصل عروض تفوق 1.5 مليون للتعاقد مع الدولي التونسي.

مسيرة كروية ثرية للمدافع التونسي منتصر الطالبي

لعب الطالبي مع الترجي الرياضي التونسي في الفترة بين عامي 2016 و2018، وكان واحدًا من أهم اللاعبين الواعدين في تشكيلة الفريق، قبل أن يُفضِّل الخروج في صفقة انتقال حر إلى نادي ريزا سبور التركي.

وكان الدوري التركي مكانًا رائعًا للطالبي من أجل التطور والمُضي قدمًا في مشواره الكروي؛ إذ لعب هناك 3 مواسم قدَّم خلالها مستويات لافتة، وبعد نهاية عقده مع ريزا سبور، انضم الطالبي إلى بينيفينتو الإيطالي، لكن هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية دفع النجم التونسي إلى البحث عن مغامرة جديدة، وبالفعل انضم إلى روبين كازان الروسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

شارك: