خاص | الاتحاد المغربي يخطف لاعبًا جديدًا من منتخب بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-26 00:06
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في تغيير جنسية موهبة جديدة في بلجيكا، ويتعلق الأمر بلاعب نادي ستاندار دو لييج إبراهيم غاليدي، الذي تمّ تصعيده قبل أسابيع إلى الفريق الأول، خلال استعدادات النادي للموسم الرياضي الجديد.

وأكد مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي، عبر وكيله في بلجيكا، تمكّن من إقناع اللاعب بتغيير مساره الرياضي الدولي؛ للانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي للشباب (تحت 20 سنة).

المغربي غاليدي يخطف الأضواء في الدوري البلجيكي

ويأتي هذا التوجّه، بعدما لعب غاليدي في معظم الفئات العمرية للمنتخبات البلجيكية، وعقب سلسلة لقاءات تمّ عقدها مع اللاعب وأسرته، قبل أن يتمّ إنهاء الترتيبات الإدارية لدى الاتحاد الدولي "فيفا"؛ من أجل تغيير المعطيات حول اللاعب وتسجيله لديها بجنسيته الرياضية الجديدة كلاعب مغربي.

وسيكون غاليدي مُتاحًا لمحمد وهبي، المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 20 سنة، للمشاركة في المباراتين الوديتين، اللتين سيخوضهما "أشبال الأطلس" شهر سبتمبر/ أيلول المقبل خلال أسبوع الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، أمام المنتخب البلجيكي للفئة ذاتها؛ إذ شاء القدر أن يكون أول منتخب يواجهه غاليدي بقميص المغرب، هو منتخب بلد المنشأ، الذي لعب في فئاته العمرية الصغرى.

وصنع اللاعب المغربي الشاب (مواليد 2005) الحدث في منصات التواصل الاجتماعي ببلجيكا؛ بسبب هدف سجله في مرمى نادي رويال كلوب لييج البلجيكي، في دوري "تشالنج" الأسبوع الماضي.

شارك: