خاص: الاتحاد العراقي يقرر حل المنتخب الوطني

2022-03-31 11:39
زيدان إقبال لاعب منتخب العراق يواسي زميله شيركو كريم عقب التعادل في لقاء سوريا السابق ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن اتحاد كرة القدم في العراق يتجه لاتخاذ قرار بحلِّ المنتخب الوطني للعبة، على خلفية فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي سيطرح في اجتماعه المقبل مقترح قرار من قِبل بعض أعضائه، للتصويت على حلِّ منتخب العراق الأول، والعمل على تكوين منتخب جديد، خاصة مع غياب الاستحقاقات الرسمية حتى خوض بطولة الخليج المقبلة التي من المزمع إقامتها مطلع العام المقبل (2023)، في مدينة البصرة العراقية.

وأضافت المصادر أن أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم مع قرار حلِّ المنتخب الوطني الذي تضم قائمته الحالية عددا كبيرا من كبار السن والمخضرمين؛ وذلك للعمل على تأسيس قاعدة جديدة لمنتخب "أسود الرافدين" من المواهب الشابة، سواء من داخل الدوري العراقي الممتاز أو من الناشطين في الدوريات الأوروبية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مصير الكادر الفني المحلي، الذي يقوده عبد الغني شهد، مع المنتخب العراقي، لم يتم تحديده من أعضاء الاتحاد حتى الآن، مشيرةً إلى أن الاجتماع المقبل سيشهد الاستماع إلى تقرير مشرف المنتخب يونس محمود، ومن بعدها سيصوت الأعضاء على تجديد الثقة في شهد أو عدم تجديدها.

وكان حلم العراق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 قد انتهى بفوز منتخب الإمارات (1-0) على كوريا الجنوبية، لينتزع "الأبيض" الإماراتي المركز الثالث في المجموعة الأولى من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر، ويتأهل للملحق الآسيوي الذي سيواجه فيه المنتخب الأسترالي، صاحب البطاقة الثالثة في المجموعة الثانية، وسيواجه الفائز منهما منتخب بيرو، خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في المونديال.

وأنهى المنتخب العراقي مشواره في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، من فوز واحد و6 تعادلات و3 خسائر، وأحرز 6 أهداف مقابل 12 هدفاً استقبلتها شباكه في المباريات الـ10 التي خاضها ذهاباً وإياباً.

شارك: