خاص: تعرف إلى سبب رفض زيدان إقبال المشاركة في لقاء سوريا

2022-03-29 20:35
زيدان إقبال لاعب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin السبب الرئيسي وراء رفض لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، المشاركة بديلاً في لقاء العراق وسوريا، والذي أنتهى اليوم الثلاثاء 29 مارس/آذار بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن مدرب المنتخب العراقي، عبد الغني شهد، طلب من إقبال المشاركة عند الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكن اللاعب اعتذر بحجة تعرضه لشد عضلي أثناء إجرائه عملية الأحماء، وكان مدرب اللياقة البدنية، سردار محمد، على علم بالإصابة أثناء عملية التسخين، ولكن اللاعب لم يستطع الشرح للمدرب عبد الغني شهد، لكونه لا يجيد اللغة العربية.

ونفت المصادر ذاتها ما تردد في بعض وسائل الإعلام العراقية، بأن زيدان إقبال رفض إجراء عملية الأحماء، ومن بعدها المشاركة بحجة أنه لا يرغب بتمثيل المنتخب الوطني، مؤكدةً أن إبن الـ19 ربيعاً، أصر أنه ليس جاهزاً للمشاركة بسبب الشد العضلي ولا يوجد أي سبب آخر منعه من اللعب كبديل، بل أنه عبّر عن حزنه بعد نهاية المباراة، بعد تأكد ضياع فرصة التأهل للملحق الآسيوي.

وصرّح مدرب العراق، عبد الغني شهد، عقب نهاية المباراة، أنه طلب من زيدان إقبال المشاركة عند الدقيقة الـ84، ولكن الأخير رفض المشاركة، دون توضيح المزيد من التفاصيل.

وفرّط منتخب "أسود الرافدين" بأمل انتزاع البطاقة الثالثة، لكون منتخب الإمارات كسب الفوز على كوريا الجنوبية، بهدف دون رد، لينتزع المركز الثالث في المجموعة، وسيلاقي المنتخب الأسترالي، صاحب البطاقة الثالثة في المجموعة الثانية، حيث سيواجه الفائز منهما خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل المقعد الأخير في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأنهى العراق مشواره في التصفيات المونديالية في المركز الرابع، برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في 6 لقاءات، فيما خسر في 3 مباريات، وأحرز 6 أهداف مقابل 12 هدفاً دخلت شباكه، في المباريات الـ10 التي خاضها ذهاباً وإياباً.

شارك: