تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت منتخب العراق في مواجهة سوريا

2022-03-30 01:04
العراق وسوريا في ختام مباريات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة العراق وسوريا، التي جرت اليوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف عندها:

العراق وسوريا يرفضان الفوز

فرض التعادل الإيجابي النتيجة على آخر مباريات المجموعة الآسيوية الأولى، تقدم المنتخب السوري بهدف السبق عبر علاء الدالي عند الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، وعادل الكفة أيمن حسين برأسية جميلة عند الدقيقة الـ31.

مدنية.. رجل المباراة

استحق حارس منتخب سوريا، أحمد مدنية، جائزة رجل المباراة بعد تقديمه مستوى مميزاً، وذاد عن شباكه ببسالة واقتدار، حيث تصدى للعديد من الكرات العراقية على مدار شوطي المباراة.

تشكيلة شهد تحت نيران الانتقاد

وتعرضت التشكيلة الأساسية للمنتخب العراقي لانتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتجوا على وجود كل من لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، ولاعب بروملي الإنجليزي، علي الحمادي، ولاعب ريال سالت ليك الأمريكي، جستن ميرام، ولاعب هاماربي السويدي، مهند جعاز، في دكة البدلاء للمباراة الثانية توالياً.

الأسود تخسر الملحق الآسيوي

وفرّط منتخب "أسود الرافدين" في أمل انتزاع البطاقة الثالثة، لكون منتخب الإمارات كسب الفوز على كوريا الجنوبية بهدف دون رد، لينتزع المركز الثالث في المجموعة، وسيلاقي المنتخب الأسترالي صاحب البطاقة الثالثة في المجموعة الثانية، حيث سيواجه الفائز منهما خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل المقعد الأخير في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

حصيلة العراق في التصفيات المونديالية

وأنهى العراق مشواره في التصفيات المونديالية في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في 6 لقاءات، فيما خسر في 3 مباريات، وأحرز 6 أهداف مقابل 12 هدفاً دخلت شباكه في المباريات الـ10 التي خاضها ذهاباً وإياباً.

شارك: