خاص | اتحاد الكرة يدرس مواعيد إقامة مؤجلات الفيصلي والوحدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 23:43
أرشيفية - من مباراة سابقة بين قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر في اتحاد الكرة الأردني إن لجنة المسابقات تدرس مصير المباريات المؤجلة لفريقي الفيصلي والوحدات في بطولتي دوري المحترفين وكأس الأردن للموسم الحالي 2023-2024.

وأضاف المصدر الذي رد على استفسارات "winwin" أن لجنة المسابقات تدرس حاليًا العديد من المواعيد قبل فترة التوقف الدولي القادم الذي يسبق مشاركة النشامى في بطولة كأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر بداية العام القادم.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تأجيل مباريات الوحدات مع الحسين إربد، والفيصلي مع شباب العقبة (الجولة الخامسة بالدوري)، والفيصلي مع مغير السرحان، والوحدات مع الرمثا (الجولة الثامنة من الدوري).

كما أُجِّلت مباريات الكأس التي تجمع  سحاب مع الفيصلي، ومغير السرحان مع الوحدات، في إطار منافسات دور الستة عشر بالإضافة إلى تأجيل مباراتين من نصف نهائي البطولة نظرًا لارتباطهما بهاتين المواجهتين.

وأكمل الاتحاد أن الفترة المتبقية للتوقف القادم قرابة 22 يومًا ويتخللها إقامة 3 جولات متبقية من مرحلة الذهاب؛ لذلك من الصعب أن يلعب القطبين 3 مباريات أخرى في تلك الفترة مع العلم أنهما سيخوضان الجولة الأخيرة من بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وختم أن اتحاد اللعبة وبناء على التنافسية بين الفريقين مع فريق الحسين إربد، يسعى بأن يلعب الفيصلي والوحدات مباريات الدوري خلال الفترة القادمة مع تأجيل مواجهات كأس الأردن إلى ما بعد مشاركة المنتخب الأردني بالبطولة القارية.

وتتواصل بطولة دوري المحترفين يوم الخميس القادم بإقامة الجولة التاسعة وتختتم مرحلة الذهاب بختام الجولة 11 يوم 21 من الشهر الجاري.

ويلتقي الفيصلي مع الشارقة الإماراتي الإثنين القادم في ختام مشواره بأبطال آسيا، ويستضيف الوحدات نظيره الكويت الكويتي يوم 11 من الشهر الجاري في ختام دور المجموعات للاتحاد الآسيوي.

وبالتالي فإن القطبين سيخوضان خلال الفترة القادمة 4 مباريات وفي حال تم إعادة جدولة مبارياتهما المؤجلة سيلعب كل منهما 6 مباريات أقل من 3 أسابيع.

وتفرض المباريات المؤجلة، على اتحاد كرة القدم الأردني عبئًا كبيرًا، كون الأندية المنافسة خصوصا الحسين إربد يرفض تأجيلها إلى مرحلة الإياب التي يسبقها فترة انتقالات شتوية والتي تشهد تعزيز الفرق صفوفها وسد الثغرات التي ظهرت في مرحلة الذهاب.

ويبدأ المنتخب الأردني استعداداته يوم 22 من الشهر الجاري لبطولة كأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/ شباط 2024.

شارك: