حقيقة الاستعانة بطاقم تحكيمي أجنبي في قمة الحسين والفيصلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 14:44
جانب من مباراة سابقة بين الحسين إربد والفيصلي (Facebook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير كرة القدم الأردنية موعد المواجهة الجماهيرية التي تجمع الحسين والفيصلي الإثنين المقبل على استاد الحسن في إربد ضمن الجولة 21 وقبل الأخيرة من بطولة دوري المحترفين الأردني بكرة القدم.

ويتصدر فريق الحسين إربد ترتيب فرق دوري المحترفين برصيد 56 نقطة يليه الفيصلي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة. وكان الحسين والفيصلي قد تعادلا في مباراة الذهاب 1-1.

وتعتبر هذه المواجهة مهمة وحاسمة في بطولة الدوري، حيث يكفي المتصدر التعادل أو الفوز ليحسم اللقب لأول مرة في مسيرته، فيما يحتاج الفيصلي للفوز على أن يتعثر منافسه في لقائه الأخير مع سحاب في الجولة الأخيرة ليضمن الاحتفاظ بلقب البطولة.

وتردد بين جماهير نادي الحسين إربد أن هناك نية من مجلس إدارة النادي لمخاطبة الاتحاد الأردني لكرة القدم، بخصوص إمكانية استقطاب حكام من الخارج لإدارة لقائه أمام الفيصلي.

وتجيز تعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم، لكل ناد استقطاب حكام من الخارج لثلاث مباريات في الموسم الواحد، حيث تم الاقتصار على هذا العدد لإتاحة المجال أمام الحكم المحلي لإدارة أكبر عدد من المباريات بما يسهم في تطوير قدراته. 

ثقة في الحكم المحلي قبل قمة الحسين والفيصلي

أكد مصدر خاص مقرب من نادي الحسين، أن هناك ثقة من مجلس الإدارة بقدرات الحكم المحلي، وبالتالي يستبعد أن يتم الطلب باستقدام حكام من الخارج لإدارة مباراة الحسين والفيصلي.

وكشف المصدر في حديثه لـ winwin قائلًا: "لا أعتقد أن الحسين إربد سيقدم على هذه الخطوة، لكن لا نعلم إن كان الفيصلي سيطالب باستقدام حكام من الخارج لهذه المباراة، رغم استبعادي لذلك أيضًا"، وأوضح: "بكل تأكيد المباراة تبدو مهمة للغاية، والخطأ التحكيمي فيها سيكون ممنوعًا، لأن أي خطأ قد يغير مسار اللقب".

وشهد هذا الموسم تنافسًا مثيرًا متواصلًا بين الحسين والفيصلي فيما فقد الوحدات حظوظه مبكرًا حيث عانى من غياب الاستقرار الفني. ويمتلك فريق الحسين إربد كذلك فرصة المنافسة على لقب كأس الأردن، على عكس منافسه الفيصلي الذي خرج من المسابقة في دور الثمانية ويسعى للتتويج بلقب الدوري لإنقاذ موسمه.

ويتبوأ فريق الفيصلي صدارة قائمة أبطال دوري المحترفين بـ 35 لقبًا، يليه الوحدات بـ 17 لقبًا، ثم الأهلي بـ 8 ألقاب.

شارك: