خاص | تقليص عدد فرق الدوري الأردني قرار رسمي لا مقترح!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 09:46
توجهات لإقامة الدوري الأردني بدءًا من موسم 2025-2026 بمشاركة 10 فرق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر لـ"winwin" أنّ قرار تقليص الدوري الأردني للمحترفين سيُطبق رسميًا، حيث سيتم تقليص فرق البطولة إلى 10 بدلًا من 12 فريقًا، وفقًا لما علمت به الأندية خلال الخلوة التي عقدها اتحاد اللعبة مؤخرًا.

واعتقد الكثيرون من ممثلي الأندية التي حضرت الخلوة، أن قرار تقليص الفرق هو مقترح سيتم دراسته ومناقشته أو التصويت عليه قبل أن يتفاجؤوا بأنه قرار رسمي معتمد من قبل الاتحاد الأردني.

قرار رسمي مفاجئ لأندية الدوري الأردني

وأكد أحد رؤساء الأندية ممن حضروا الخلوة في تصريح خاص لـ"winwin"، أنه خلال الاجتماع طرح مسؤولو الاتحاد الأردني مقترح تقليص الفرق إلى 10 فرق، وتم المطالبة من قبل بعض ممثلي الأندية بمناقشة هذا المقترح والتصويت عليه.

وقال: "لم يوافق الاتحاد على مناقشة الاقتراح حيث تبين لنا فيما بعد أنه قرار تم اتخاذه بشكل رسمي وسيتم تطبيقه، مما أثار استغراب عدد من ممثلي الأندية المحترفة".

وأضاف: "لا نعرف كيف لقرار كهذا أن يتم اتخاذه دون الحصول على موافقة الأندية، فنحن شريك للاتحاد الأردني، وكان الأفضل مناقشة القرار والوقوف على إيجابياته وسلبياته قبل أن يتم تبليغنا بأن القرار لا يقبل الرفض باعتباره قرارًا رسميًا سيتم تطبيقه".

وأوضح: "حسب ما فهمنا من المسؤولين في الاتحاد الأردني، فإن بطولة الدوري الموسم المقبل ستحظى كالعادة بمشاركة 12 فريقًا، لكن سيتم رفع عدد الفرق الهابطة لمصاف أندية الدرجة الأولى إلى 4 فرق بدلًا من فريقين على أن يصعد فريقان من أندية الدرجة الأولى، بحيث تقام المسابقة في الموسم الذي يليه بمشاركة 10 فرق فقط".

وقد يكون لقرار تقليص الفرق إلى 10 فرق فوائد فنية من حيث تحسين مؤشر التنافس بين الفرق وكذلك سيخفض من فاتورة قيمة الدعم المقدم للأندية المحترفة.

وكان اجتماع الخلوة الذي عقده الاتحاد الأردني تضمن الكشف عن مقترح بإقامة بطولة دوري لفئة تحت 23 عامًا، والعمل على تعزيز الاهتمام بالفئات العمرية وتخصيص جائزة لأكثر الأندية اهتمامًا بهذه الفئة.

وكان الاتحاد الأردني قد أكد أن الهدف من عقد الخلوة هو التمهيد لإطلاق إستراتيجية لمدة خمس سنوات تهدف لتطوير البنية التحتية وترفع من المستوى الفني للبطولات وتزيد من التفاعل الجماهيري معها.

شارك: