خاص.. اتحاد الكرة الليبي يقرر عدم تجديد عقد المدرب كليمنتي 

2022-02-20 12:38
مدرب المنتخب الليبي الأول، الإسباني خافيير كليمنتي (من اليمين) متحدثا خلال مؤتمر صحفي (winwin)
Source
+ الخط -

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني، عدم تجديد عقد مدرب المنتخب الأول، الإسباني خافيير كليمنتي، والذي ينتهي في مايو/ أيار المقبل، بحسب ما صرح به مصدر مسؤول من اتحاد الكرة لموقع winwin.

وقال المصدر إن مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر بالأغلبية بعد رحلة الكويت عدم تجديد التعاقد مع كليمنتي، بعد فشله في قيادة "فرسان المتوسط" للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون، وفشله في التأهل إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات مونديال قطر 2022، وإلى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021.

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة بدأ في البحث عن بديل مناسب لقيادة المنتخب الوطني بداية من يونيو/ حزيران المقبل، وعلى الأرجح سيكون بديل الفني الإسباني من إحدى الدول المجاورة.

ويستعد المنتخب الليبي لكرة القدم، بقيادة كليمنتي، لخوض مباراتين وديتين ضد منتخبي موريتانيا وموزمبيق في مارس/ آذار المقبل، استعدادا لتصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام صيف العام المقبل 2023 في كوت ديفوار.

يُذكَر أن اتحاد الكرة قد تعاقد مع المدرب البالغ من العمر 71 عاما في يونيو/ حزيران الماضي، في تجربة ثانية باءت، وفق محللين، بالفشل الذريع، بعد تجربة سابقة توجت بالفوز بلقب أمم إفريقيا للاعبين المحليين في جنوب إفريقيا عام 2014.

شارك: