خاص | إدارة الشرطة تصعّد ضد اتحاد الكرة بعد خصم النقاط

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-24 20:54
نادي الشرطة العراقي يقرر التصعيد بعد قرار خسارته على البساط (Facebook/Iraqi alshorta Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، اعتبار فريق الشرطة خاسرًا أمام زاخو بنتيجة 3-0 في دوري نجوم العراق.

وبحسب وثيقة صادرة عن لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، فإن "نادي الشرطة سيعد خاسرًا بثلاثة أهداف من دون رد أمام زاخو، فضلاً عن تغريمه مبلغ 15 مليون دينار عراقي، بسبب إشراكه 3 لاعبين تصنيف منتخباتهم الوطنية فوق الـ 90 دوليًّا، في حين أن اللائحة سمحت فقط بتسجيل لاعبين اثنين فقط".

في المقابل، كشفت مصادر في إدارة نادي الشرطة لـ winwin، أن "إدارة نادي الشرطة تحركت قانونيًّا لاستئناف قرار العقوبة بحق النادي، إذ ستلجأ لمحكمة فض المنازعات الرياضية، للطعن بقانونية لجنة الانضباط، كونها غير شرعية وغير مطابقة لشروط النظام الأساسي لاتحاد الكرة العراقي المصوت عليه في 2021".

وبينت أن النظام الأساسي حدد اختيار اللجان القضائية (الانضباط والاستئناف من صلاحية الجمعية العمومية حصرًا) استنادًا إلى توجيهات الاتحاد الدولي باعتماد لجان قضائية مستقلة وغير منتخبة من المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة.

ونوهت المصادر إلى أن "إدارة نادي الشرطة لن تكتفي بهذا الإجراء، وإنما ستطعن أيضًا بمسمى دوري نجوم العراق، لأنه يتعارض مع النظام الأساسي أيضًا، لأن تسمية أو انبثاق بطولة جديدة هي من صلاحية الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم، بينما أطلق "دوري نجوم" بقرار من رئيس الاتحاد والمكتب التنفيذي للاتحاد".

ويحتل الشرطة حاليًّا وصافة دوري نجوم العراق برصيد 22 نقطة، خلف القوة الجوية المتصدر برصيد 25 نقطة.

وكان الشرطة قد تغلب على زاخو بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري نجوم العراق.

شارك: