خاص | أول تعليق من المصري كمونة بعد رحيله عن الخمس الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 14:50
المصري سمير كمونة مدرب نادي الخمس الليبي سابقًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه المدرب المصري سمير كمونة الشكر لمجلس إدارة نادي الخمس الليبي وجماهيره، بعد قرار فسخ تعاقده مع النادي بالتراضي، متمنيًّا التوفيق للفريق، فيما تبقى من مباريات هذا الموسم في مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وكان نادي الخمس قد أعلن خلال الساعات الماضية إنهاء تعاقده مع المصري سمير كمونة، المدير الفني لفريق الكرة، بسبب سوء النتائج، حيث وجهت إدارة نادي الشكر إلى المدرب على ما قدمه فى الفترة الماضية، وأعلنت عن تعيين الليبي رضا عطية مديرًا فنيًّا جديدًا للنادي.

المصري كمونة يعبر عن حزنه بعد الرحيل عن الخمس الليبي 

وقال كمونة لموقع winwin بعد إنهاء مراسم فسخ عقده مع نادي الخمس: "أشكر جماهير نادي الخمس ورئيسه، تحصلت على الدعم من الجميع، وأنا حزين على رحيلي، وكنت أتمنى تحقيق نتائج إيجابية، تساعد الفريق في المنافسة على التأهل لسداسي التتويج بلقب الدوري".

وتابع: "كنت أرغب في ترك الفريق بوضع أفضل مما كان عليه لدى استلامي منصبي، ولكن الظروف المحيطة كانت صعبة علينا، وخاصة أن تشكيلة الفريق تحتاج إلى تعزيزات من أجل المنافسة على التأهل لسداسي التتويج، المؤهل للمنافسة على لقب الدوري الليبي".

وأضاف سمير كمونة أن الدوري الليبي في نسق تصاعدي نحو الأفضل في الموسم الرياضي الحالي، قائلًا: "مخطئ من يعتقد أن تجربتي في الملاعب الليبية ستكون سهلة، فالدوري هنا صعب، وهو في نسق تصاعدي نحو الأفضل، فكل الفرق قوية سواءً في الغرب أو الشرق".

وتولى كمونة النجم السابق لنادي الأهلي المصري تدريب الخمس الليبي في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث قاده في 8 مباريات في الدوري الممتاز هذا الموسم 2023-24، حقق من خلالها فوزًا واحدًا وأربع هزائم وثلاثة تعادلات. ويحتل الفريق حاليًّا في المركز التاسع برصيد 7 نقاط، في جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية من الدوري.

مصر قادرة على تجاوز عقبة الرأس الأخضر

على صعيد آخر، أكد كمونة (51 عامًا) مدافع مصر السابق، بأن منتخب بلاده مرشح بقوة للفوز على الرأس الأخضر، في المباراة التي ستجمع المنتخبين مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم 2024 المقامة حاليًّا فى كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وقال في هذا السياق: "ثقتنا كبيرة في المنتخب المصري، لتجاوز عقبة الرأس الأخضر، والتأهل إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا رغم غياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي".

واختتم كمونة تصريحاته: "نملك لاعبين رائعين يتمتعون بروح قتالية كبيرة، ورأينا ذلك في مباراتنا أمام غانا، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، بداية المنتخب المصري الحقيقية في البطولة ستكون من خلال مباراتنا أمام الرأس الأخضر".

شارك: