2021-12-08

تونس تتصدر قائمة المدربين في الدوري الليبي

التونسي كمال زعيم المدرب الجديد لنادي السويحلي (Facebook/@swehlyclub)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح حضور المدربين التونسيين في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الكروي الحالي 2021-2022 لافتًا للأنظار، لاسيما أن تاريخهم في هذا المجال حافل بالإنجازات والبطولات في أقوي الدوريات العربية وخاصة في الخليج العربي.

 

ومع وصول الدوري الليبي إلى الجولة الثالثة، عيّن نادي الخمس، التونسي جمال خشارم مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالنّادي خلفاً لـلمدرب الوطني حمدي بطاو، وسبق لخشارم العمل كمدرب للمريخ السوداني لوقت قصير في أول تجربة له خارج تونس، وتوج معه باللقب كما عمل مساعد مدرب مع الصفاقسي التونسي.

كما أعلن نادي السويحلي خلال الساعات القليلة الماضية التعاقد مع المدرب التونسي كمال زعيم لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للمدرب المحلي عبدالحفيظ أربيش وسبق للمدرب الشاب أن درب  فريقي الكوكب واتحاد بن قران.

 

وبذلك يصل العدد المدربين التونسيين في الدوري الليبي إلى سبعة مديرين فنيين وهم: طارق ثابت مع الهلال، وسميرشمام مع الأخضر، وزياد التومي مدرب دارنس، ولطفي جبارة مع الأولمبي، وتوفيق زغبوب مع التعاون، بالإضافة للثنائي جمال خشارم وكمال زعيم.

 

وتثبت هذه الأسماء ميل الفرق الليبية في الدوري الممتاز، والدرجة الأولى إلى التعامل مع المدربين التونسيين، باعتبار أنّ الحضور التونسي قدم شهادة ميلاد نجاحه منذ سنوات طويلة في مختلف الدوريات العربية والإفريقية الكبرى.

 

 

شارك: