خاص: أوديشو أم شهد.. من الأقرب لتدريب المنتخب العراقي؟

2022-02-09 09:50
أيوب أوديشيو مدرب الزوراء (يسار) وإلى جانبه عبد الغني شهد مدرب نفط الوسط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المكتب التنفيدي للاتحاد العراقي لكرة القدم، يتجه في الساعات القليلة المقبلة للإعلان الرسمي عن الاسم المحلي الجديد الذي سيتولى تدريب منتخب العراق، خلفاً للمونيتنغيري زيليكو بيتروفيتش المُقال من منصبه الأربعاء الماضي (2 فبراير/ شباط)، عقب التعادل أمام لبنان 1-1 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن مدرب نفط الوسط عبد الغني شهد يبدو الأقرب حالياً لتولي مهمة تدريب المنتخب العراقي، مشيرةً إلى أن اجتماعاً خاصاً جمع رئيس الاتحاد العراقي ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال، مع عبد الغني شهد، ليلة أمس الثلاثاء (7 فبراير/ شباط)، وتم فيه التباحث في تفاصيل المهمة المقبلة في حال تم الاتفاق بين الطرفين.

وأضافت المصادر ذاتها أن اجتماعاً آخر سيجمع درجال مع مدرب الزوراء أيوب أديشو، المرشح الآخر لتولي مهمة تدريب المنتخب العراقي، في المباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، مؤكدةً أن القرار النهائي باختيار الفني الجديد سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن اتحاد الكرة العراقي اشترط على المدربَين المرشحين، أيوب أوديشو وعبد الغني شهد، تقديم الاستقالة من نادييهما، مقابل منح أحدهما تدريب المنتخب الوطني الذي يستعد لملاقاة المنتخب الإماراتي في الـ24 مارس/ آذار المقبل، ومن بعدها بـ5 أيام يختتم مشوار التصفيات أمام المنتخب السوري.

ويملك منتخب أسود الرافدين فرصة ضئيلة في انتزاع المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى من المرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

ويلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: