اتحاد الكرة العراقي يدرس خياراً أجنبياً لتدريب أسود الرافدين

2022-02-08 09:28
تدريبات منتخب العراق في بيروت تحضيراً لملاقاة لبنان السابقة ضمن تصفيات كأس العالم 2022(Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية عن أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يدرس خيار اللجوء لمدرب أجنبي لخلافة المونتنيغري زيليكو بيتروفيتش، المُقال من تدريب منتخب العراق عقب التعادل مع لبنان (1-1)، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي قد يتجه لخيار المدرب الأجنبي، في حال لم يتم الاتفاق مع أحد المدربين المحليين المرشحين لتولي تدريب المنتخب الوطني، وهما مدرب الزوراء أيوب أوديشو، ومدرب نفط الوسط عبد الغني شهد، مشيرةً إلى أن التشيكي ميروسلاف سوكوب، مدرب المنتخب العراقي الأولمبي، يبدو هو الخيار الأقرب لتولي المهمة بشكل مؤقت، إذا لم تنجح محاولات التعاقد مع مدرب محلي.

وأوضحت المصادر أن اتحاد الكرة العراقي يجد صعوبة في التوصل لاتفاق مع الأندية المحلية بخصوص السماح لمدربيها بتولي مهمة تدريب المنتخب بشكل مؤقت؛ وذلك بسبب استمرار منافسات الدوري العراقي الممتاز، فضلاً عن وجود استحقاق خارجي لنادي الزوراء في مسابقة دوري أبطال آسيا، كما أن رؤية الاتحاد المستقبلية تتجه نحو خيار إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى مدرب أجنبي.

وسيعقد اتحاد الكرة العراقي اجتماعاً استثنائياً، اليوم الثلاثاء 8 فبراير/ شباط، في تمام الساعة الـ 6 مساءً، لبحث موضوع تسمية المدرب الجديد، وسينحصر الاختيار بين المدربين المحليين، أيوب أوديشو وعبد الغني شهد، مع إمكانية اللجوء لخيار المدرب التشيكي ميروسلاف سوكوب، مدرب المنتخب الأولمبي العراقي.

يُذكَر أن منتخب "أسود الرافدين" ما زال يملك فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث المؤهل إلى الملحق الآسيوي؛ إذ يحتاج للفوز على الإمارات وسوريا، مع تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

شارك: