خاص | أزمة في العراق بسبب جوازي سفر بنزيما وكانتي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 23:53
ثنائي فريق الاتحاد السعودي، كريم بنزيما ونغولو كانتي (x: ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب تسريب جوازي سفر لاعبي فريق اتحاد جدة السعودي، الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، بأزمة في العراق قبيل لقاء الفريق السعودي مع مستضيفه القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورٌ لجوازي سفر بنزيما وكانتي، في حين قالت مصادر في وزارة الداخلية العراقية لـ"winwin" إن الوزارة فتحت تحقيقًا سريًّا بخصوص عملية تسريب جوازي سفر بنزيما وكانتي.

وأعرب مسؤولون في وزارة الداخلية العراقية عن استيائهم الشديد جراء هذه الحادثة رغم التشديدات الكبيرة من أجهزتها بعدم تسريب الوثائق والمعلومات الخاصة بضيوف العراق.

وأوضحت الداخلية العراقية أن نتائج التحقيق الأولية أشارت إلى أن صور جوازي السفر تم تسريبها من داخل العراق وبالتحديد من داخل نادي القوة الجوية بعدما أرسل النادي السعودي عبر مديره الإداري جميع جوازات سفر وفد الفريق السعودي من لاعبين ومدربين وإداريين.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان، حادثة تسريب صورة لجواز سفر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وأخرى لتأشيرة الدخول الممنوحة له من جانب السلطات العراقية، في أثناء زيارته العراق، التقطهما أحد المسؤولين عن استقباله في 13 سبتمبر/ أيلول 2014 والتي على إثرها أيضًا، فتحت السلطات العراقية تحقيقًا في الحادثة تولته لجان من رئاسة الجمهورية والوزراء والخارجية.

الجدير بالذكر أن اتحاد جدة سيواجه مضيفه القوة الجوية، مساء يوم الإثنين المقبل، على ملعب فرانسو حريري في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ويحتل اتحاد جدة صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل القوة الجوية مركز الوصافة برصيد أربع نقاط.

شارك: