بنزيما يُسجل أسوأ قيمة سوقية.. هل دوري روشن خيار جيد للنجوم؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 21:26
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، أحد الذين ساروا على خُطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقرر التوجه إلى دوري روشن السعودي، بعد قبوله عرض الانضمام إلى نادي الاتحاد الصيف الماضي، إلا أن تجربته حتى الآن لا تبدو إيجابية بالكامل.

ورغم أن عرض الاتحاد كان مُربحًا للنجم الفرنسي من الناحية المالية، لكن في المجال التنافسي تغير وضع اللاعب كثيرًا مقارنة بما كان عليه عندما كان في ريال مدريد، حيث يحتل فريق بنزيما حاليًا المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، مُبتعدًا بفارق 8 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة.

وعلاوة على ذلك، انخفضت قيمة بنزيما السوقية منذ وصوله إلى الاتحاد وفقًا لموقع "Transfermarkt"، وخسر نحو 10 ملايين يورو من قيمته السوقية التي تُقدر حاليًا بـ15 مليون يورو، وهو أدنى رقم له منذ عام 2009، حسب موقع "economiadigital" الإسباني.

وأشار تقرير الموقع الإسباني إلى أن بنزيما لم يكن هو الوحيد الذي انخفضت قيمته السوقية منذ وصوله إلى دوري روشن، حيث أوضح: "قائد النصر رونالدو، رائد هذا النزوح والنجم التهديفي هناك، أصبح الآن في أدنى قيمة سوقية له (15 مليون يورو) منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية لاعبًا لكرة قدم".

وتابع: "هذه البيانات تدفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأن خيار اللعب في السعودية ليس هو الأفضل لنخبة لاعبي كرة القدم. اللاعبان النجمان سابقًا في ريال مدريد، مثل بنزيما ورونالدو، أصبحا الآن في أسوأ أرقامهما من ناحية القيمة السوقية، مما يوضح أن هذه لا تبدو الوجهة الأفضل للاعبين الذين برزوا في أوروبا".

ورغم أن قيمة بنزيما السوقية هي الأسوأ له منذ عام 2009، إلا أن لاعب ريال مدريد السابق ليس هو الذي عانى من أكبر انخفاض، حيث يتصدر القائمة لاعب النصر، السنغالي ساديو ماني، الذي عانى من انخفاض بقيمته السوقية يصل إلى 20 مليون يورو.

يُذكر أن بنزيما، البالغ من العمر 35 عامًا، هز الشباك 4 مرات خلال 8 مباريات خاضها هذا الموسم في دوري روشن السعودي، فيما قدّم تمريرتين حاسمتين مع الاتحاد، الذي انضم إليه الصيف الماضي بصفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع العملاق الإسباني ريال مدريد.

شارك: