خابيير تيباس: برشلونة يعاني من عقدة نقص من فلورنتينو بيريز

2021-09-12 12:02
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

هاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، خابيير تيباس، رئيسي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وبرشلونة، جوان لابورتا، خلال مقابلة له مع صحيفة (سبورت) الرياضية الكتالونية أكد خلالها أنه كان يمكن تجنب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن البارسا، اللاعب الذي وصفه بأنه "الأفضل في التاريخ".

وبدا تيباس متألما لدى حديثه عن مغادرة ميسي لبرشلونة وقال: "لقد رحلت أسماء مثل رونالدو، غوارديولا، مورينيو... كان من حسن حظنا أن نمتلك أفضل لاعبين في العالم في أفضل فريقين في الكوكب، ونحن في رابطة الليغا نجحنا في استغلال هذا الأمر لنكون في طليعة العالم. ربما رحيل ميسي كان أكثر ألما، لأني أعتبره بشكل شخصي اللاعب الأفضل في التاريخ. لم يستحق الرحيل بهذا الشكل، ليس فقط من برشلونة ولكن من الليغا أيضا".

خابيير تيباس: رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة كان يمكن تجنبه

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك إمكانية لمنع رحيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بدون مقابل، أجاب خلال المقابلة التي نشرت الصحيفة مقتطفات منها مساء السبت وستنشرها كاملة اليوم الأحد "نعم"، مضيفا "أعلم ذلك بكل وضوح، مغادرته لم تكن لأسباب اقتصادية. رحيله كان يمكن تجنبه".

وكان ميسي أسطورة النادي الكتالوني والهداف التاريخي للنادي والليغا قد رحل عن برشلونة رغم اتفاقه في البداية على تجديد عقده الذي كان قد انتهى في يونيو/حزيران الماضي، وفقا لما أعلنه اللاعب والنادي، قد رحل إلى صفوف باريس سان جيرمان، لأسباب اقتصادية وفقا لما أعلنه النادي تعود للديون المتراكمة من الإدارة السابقة واستحالة تسجيل "البرغوث" في قائمة الفريق لعدم إمكانية تخطي النادي لسقف الرواتب، رغم موافقته على خفض راتبه للنصف.

وأقر لابورتا حينها أن خسائر النادي في الموسم الماضي وحده بلغت قرابة 500 مليون يورو، وأصرّ على أنه لا يستطيع "رهن" مستقبل النادي لأي لاعب، ومنهم ميسي، صاحب الكرات الذهبية ست مرات.

غلاف صحيفة سبورت يبرز مقابلة خابيير تيباس

تيباس: برشلونة يعاني من عقدة نقص من فلورنتينو بيريز

قال رئيس الليغا: "برشلونة كان موافقا على صفقتنا مع صندوق الاستثمار الدولي CVC طوال شهر، قبل أن يرفض نادي ريال مدريد الاتفاق ليسير هو الآخر على نهجه. ففي داخل النادي هناك عقدة نقص يعانيها من (رئيس نادي ريال مدريد) فلورنتينو بيريز".

وسيضخ هذا الصندوق أكثر من ملياري يورو في الليغا مقابل الاستفادة بنسبة من حقوق بث البطولة، الأمر الذي كان سيسمح لبرشلونة بالإبقاء على أسطورته الأرجنتيني، قبل أن يرفض النادي هذا الاتفاق، الذي يستمر لمدة 50 عاما، هو وريال مدريد وأتلتيك بلباو.

وأضاف تيباس مهاجما أيضا رئيس النادي الملكي: "فلورنتينو يستأسر برشلونة"، كما هاجم لابورتا الذي فاز منذ بضعة أشهر برئاسة النادي لحقبة ثانية "يمكن أن يتكرر ما حدث في عام 2003 حينما حمل (رئيس النادي الأسبق جوان) غاسبارت، وقامت مجموعة من أعضاء النادي بتقديمه للقضاء. لقد تسبب وباء كوفيد 19 في خسائر وصلت إلى 200 مليون يورو".

شارك: