رئيس "يويفا" يهاجم برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس

2021-09-10 16:41
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين وصف رؤساء بعض الأندية بغير الأكفاء (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ضاعف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، من هجماته ضد الأندية الداعية لإقامة دوري السوبر الأوروبي، وأكد أنه لن يهمه رحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من المؤسسة التي يديرها، واصفا رؤساء هذه الأندية بـ "غير أكفاء".

وفي مقابلة نشرتها صحيفة "دير شبيغل" اليوم الجمعة، قال: "لن يهمني إذا غادروا، أرى أنه من المضحك جدا أنهم يريدون إقامة بطولة جديدة وفي نفس الوقت يريدون لعب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

ألكسندر تشيفرين يسخر من فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني 

 

واعتبر رئيس اليويفا أن هذه الأندية يديرها "رؤساء غير أكفاء"، مضيفا: "هؤلاء الأشخاص حاولوا قتل كرة القدم". وبحسب تشيفرين، فإن الأندية تشكو من ارتفاع الأجور بشكل مبالغ فيه في حين أنهم هم الذين تفاوضوا على العقود.

من ناحية أخرى، وصف تشيفرين رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بأنه غير منطقي، كونه "يأسف ويقول إن النادي لا يمكنه النجاة إلا بدوري السوبر وبعدها يحاول التعاقد مع كيليان مبابي مقابل 180 مليون يورو".

فلورنتينو بيريز: تعرضت لحملة مهينة بعد اقتراح السوبر الأوروبي
 

أعرب رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، عن دهشته من الحملة التي تعرض لها بعد اقتراحه فكرة إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدا أنه كان يريد إنقاذ كرة القدم، في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي تعيشها الأندية الأوروبية، على خلفية جائحة كورونا.  

وقال رئيس ريال مدريد في تصريحاته عبر إذاعة "كادينا سير" الإسبانية إنه توقع دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للمسابقة المُقترحة، مُضيفًا: "لماذا لم يدعمونا؟ كنا نعمل لإنقاذ كرة القدم. هناك جائحة، ودخل الأندية انخفض كثيرًا هذا العام".  

وتابع: "لم أر قط الكثير من العدوانية بهذا الشكل، لقد كان شيئًا مدبرًا. لقد فاجأنا جميعًا. عندما نشرنا الأخبار طلبنا مقابلة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، لم يردوا علينا. في 20 عامًا لم أر هذه العدوانية في حياتي. تهديدات وشتائم كأننا قتلنا كرة القدم".

شارك: