حيدوب السوداني يطلب تأجيل مباراته الافتتاحية بالكونفيدرالية 

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-26 18:26
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي حيدوب النهود السوداني (winwin)
Source
+ الخط -

أعلن نادي حيدوب النهود السوداني عن استنفار لدعم النادي في مشاركته التاريخية في كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2023-24، بسبب المشكلات المالية التي يعانيها في ظل الحرب الدائرة بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

ويعتزم نادي حيدوب تقديم خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من تأجيل مباراته الافتتاحية بالبطولة، لمعالجة أزمة جوازات السفر لبعض اللاعبين، وذلك حسبما أكده أحمد يس جحا، رئيس النادي، في حديث خاص لموقع "winwin".

وكشف جحا معاناة النادي ماليًّا بسبب الحرب، مؤكدًا أنها أثرت في البلاد بشكل عام، وقال: "نعاني مشاكل مالية كبيرة بسبب الحرب التي أثرت في كل القطاعات العامة والخاصة بالبلاد، ودمرت الاقتصاد، لا مجال سوى طلب الدعم من أبناء النادي، أطلقنا طلب استغاثة نستهدف من خلاله استقطاب الدعم.. نثق في أبناء الولاية في مد يد العون حتى نتمكن من الظهور في البطولة للمرة الأولى، كما نثق أن كافة أبناء ولاية كردفان سيتسابقون للوقوف خلف النادي ودعمه".

وكشف أن النادي يعتزم تقديم خطاب رسمي لتأجيل مباراة الفريق الافتتاحية بالكونفيدرالية ضد جوبا بطل، جنوب السودان، قائلًا: "سنتقدم بخطاب إلى الاتحاد الأفريقي لتأجيل مباراتنا الافتتاحية بالبطولة؛ حتى نتمكن من توفيق أوضاعنا؛ لأننا نواجه أزمة حقيقية بانتهاء جوازات سفر عدد من اللاعبين.. كما أننا نرغب في استخراج جوازات جديدة للاعبين آخرين، وسنلتمس من "كاف" تقدير موقفنا، وبطبيعة الحال نأمل التوصل لاتفاق مع منافسنا لتأجيل المباراة ولو لمدة 15 أو 20 يومًا فقط".

واعتبر رئيس نادي حيدوب ناديه مؤهلًا للتقدم في مشوار البطولة، وقال: "القرعة كانت متوازنةً؛ كوننا نخوض المباراة أمام منافس يماثلنا في عدم الخبرة بالبطولات الأفريقية، فنادي مريخ جوبا حديث العهد أيضًا بالمشاركات الأفريقية، أعتقد أن المباراة تاريخية وعاطفية بكل المقاييس، وستجمع فريقين كانا من بلد واحد قبل سنوات قليلة، نتمنى التوفيق في مشوارنا بالبطولة، كما نتمنى عودة الأمن والأمان والاستقرار للسودان، أعتقد أن الحرب خصمت الكثير، ووضعت المواطن في موقف هو الأصعب في تاريخ البلاد".

وكشف أن نادي حيدوب كان يعتمد بالأساس على أبناء ولاية كردفان من الميسورين، بقوله: "يعتقد كثيرون أن النادي يُعَدّ من أثرياء منافسات الدوري الممتاز، والحقيقة أن أبناء المنطقة يجتهدون كثيرًا في دعم النادي، حتى حقق المركز الرابع في لائحة الترتيب في القسم الأول من المسابقة، وهو ما أتاح لنا فرصة الظهور في البطولة الأفريقية".

واختتم جحا حديثه بأمنياته بأن يعود الأمن والأمان والاستقرار إلى السودان، بالقول: "الحرب أثّرت في البلاد بطريقةٍ لا يمكن لأشد المتشائمين توقعها، نعيش أوقاتًا عصيبة، لم نتوقعها في أسوأ كوابيسنا، ونسأل الله اللطف بالشعب السوداني، الذي كان يعاني بالأساس حتى قبل أن تنشب الحرب، أتمنى أن نتجاوز هذه المحنة حتى تعود الحياة إلى طبيعتها".

شارك: