حلم الأهلي.. ريال مدريد أحد ضحايا 5 مفاجآت بمونديال الأندية

2023-02-06 17:44
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم الأهلي المصري بالفوز على ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، حين يلتقي الفريقان يوم الأربعاء.

وضرب الأهلي موعدًا مع بطل إسبانيا وأوروبا التاريخي في دور الأربعة، بعد فوزه في ربع النهائي على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0.

ويلتقي الفريقان وجهًا لوجه للمرة الأولى بشكل رسمي، بعد مباراة ودية حسمها الأهلي بالفوز 1-0 مطلع القرن الحالي.

المؤكد أن التاريخ والفوارق الفنية ترجّح كفة ريال مدريد، لكن كل الاحتمالات واردة، وشهدت كأس العالم للأندية نفسها العديد من المفاجآت التي لا تُنسى، نُسلط عليها الضوء في السطور التالية.

ريال مدريد ومفاجأة 2000

كان ريال مدريد نفسه أول ضحايا مفاجأة الأدوار النهائية من كأس العالم للأندية، حين سقط أمام نيكاكسا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث.

تقدم "الميرينغي" أولًا بواسطة راؤول غونزاليس، بينما تعادل بطل المكسيك الأسبق عن طريق دلغادو، قبل أن يحسم نيكاكسا الفوز والميدالية البرونزية بركلات الترجيح.

المثير أن ريال مدريد كان يضم بين صفوفه وقتها كلًا من إيكر كاسياس وراؤول وفيرناندو هييرو وروبرتو كارلوس وفيرناندو مورينتس وصامويل إيتو بجانب نيكولاس أنيلكا، لكنه لم يصمد أمام مفاجآت كرة القدم.

مازيمبي ومعجزة 2010

حقق مازيمبي الكونغولي مفاجأة مدوية في نسخة الإمارات 2010، حين شارك للمرة الثانية في تاريخه بمونديال الأندية بعد 2009.

وقتها بات مازيمبي أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يبلغ نهائي مونديال الأندية، حين انتصر على إنترناسيونال البرازيلي بهدفين دون رد.

لكن مازيمبي اكتفى بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد خسارته 0-3 أمام إنتر ميلان في المباراة النهائية، لكن إنجازه ظل محفورًا في الأذهان حتى اللحظة.

الرجاء قاهر رونالدينيو

كتب الرجاء المغربي تاريخًا لا ينسى، وبات أول فريق عربي يحصد الميدالية الفضية في مونديال الأندية، قبل أن يكرر العين الإماراتي الإنجاز ذاته في نسخة 2018.

الرجاء حقق سلسلة من النتائج الإيجابية، أبرزها الفوز على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بقيادة الأسطورة رونالدينيو بنتيجة 3-1 في مباراة دور الأربعة.

في النهائي، خسر الرجاء بنتيجة 0-2 على يد بايرن ميونيخ الألماني ممثل القارة الأوروبية آنذاك.

العين يحرج بطل نهائي القرن

ريفر بليت الأرجنتيني تأهل إلى كأس العالم للأندية بعد فوزه الشهير على مواطنه وغريمه الأزلي بوكا جونيورز في نهائي القرن بكأس ليبرتادوريس 2018.

لكن حلم بطل أمريكا الجنوبية وقتها في التتويج بمونديال الأندية أُجهض على يد العين الإماراتي ممثل البلد المضيف لنسخة 2018، في الدور نصف النهائي.

العين استغل عاملي الأرض والجمهور على النحو الأمثل، وفاز على ريفر بليت بركلات الترجيح، بعد تعادل إيجابي ومثير 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

الأهلي والبرونزية الثانية

كان الأهلي، خصم ريال مدريد في المباراة المقبلة، بطلًا لإحدى مفاجآت كأس العالم الأندية، حين انتصر على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث لعام 2020 في قطر.

تاريخ الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية ون ون winwiwn


انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يتألق محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي ليقود فريقه إلى البرونزية الثانية بعد نسخة 2006 في اليابان. 

شارك: