حكمة فرنسية تدخل تاريخ الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
ستيفاني برافات في أثناء قيادتها مباراة ليستر سيتي وزوريا ضمن الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الحكمة الفرنسية ستيفاني برافات تستمر في صناعة التاريخ بعالم التحكيم، بعدما أصبحت أول حكمة تقود مباراة في دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك خلال قيادتها أمس المواجهة التي انتهت بفوز ليستر سيتي الإنجليزي على فريق زوريا لوهانشك بثلاثية نظيفة.

وأضافت الصحيفة أنه ليست هذه المرة الأولى التي تقود فيها الحكمة ستيفاني مباراة كرة قدم للرجال، إذ سبق أن عُيِّنت حكمة لثلاث مباريات في الدوري الفرنسي (الليغ1)، كما قادت مباراة ضمن الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروباليغ) بين فريقي ديورجاردن ويوروبا إف سي، فيما كان الحدث الأكبر في مسيرتها التحكيمية، هو قيادتها المباراة النهائية للسوبر الأوروبي بين تشيلسي وليفربول رفقة طاقم تحكيمي نسائي.

وكانت ستيفاني فرابارت أول حكم "سيدة" في تاريخ البطولات الأوروبية الكبرى، وقد صرحت قبل قيادتها للسوبر الأوروبي قائلة: "حياتي تغيرت، أصبحت أكثر شعبية في كل العالم. ليست المرة الأولى لذلك أتفهم الوضع وأعرف كيفية مواجهة الأمر. لا أعتقد أن هناك فارق سواء كان الحكم ذكر أم أنثى، لأن كرة القدم واحدة. لا لسنا خائفات من هذه المباراة لأننا مستعدات دائما لجميع المباريات".

شارك: