حصيلة winwin | مان يونايتد يقصي برشلونة وتأهل تاريخي للدحيل

2023-02-24 10:31
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون خلال فوزهم على برشلونة في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من إقامة مباريات إياب الدور الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وأبرزها قمة برشلونة الإسباني ومستضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ولقاء نانت الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على مباريات دوري أبطال آسيا والمؤتمر الأوروبي والدوري السعودي والدوري العراقي وأحداث بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة لتنس الرجال 2023، وبطولة آسيا للكرة الطائرة الشاطئية 2023، والدوري المصري لكرة اليد.

مانشستر يونايتد يقصي برشلونة ودي ماريا يقود يوفنتوس للتأهل

البداية مع بطولة الدوري الأوروبي؛ حيث تجاوز مانشستر يونايتد ضيفه برشلونة الإسباني بنتيجة 2-1، في إياب الدور المؤهل إلى ثمن النهائي، على ملعب "أولد ترافورد"، ليفوز الفريق الإنجليزي في مجموع اللقاءين (4-3) وينهي مغامرة البلوغرانا مبكرًا في المسابقة الأوروبية.

وفي مباراة أخرى، حقق روما الإيطالي تأهلًا صعبًا على حساب ضيفه سالزبورع النمساوي، بالفوز عليه 2-0 على ملعب "أولمبيكو"، بعد خسارة مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وحجز يونيون برلين مقعده في دور ثمن النهائي أيضًا بفوزه المدوي على أياكس الهولندي بنتيجة 3-1 داخل الديار، بعدما فرض عليه التعادل السلبي في مباراة الذهاب بهولندا.

وحسم شاختار دونيسك الأوكراني تأهله، إثر فوزه بركلات الترجيح (5-4) على ستاد رين الفرنسي، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بفوز رين 2-1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها شاختار في مباراة الذهاب.

​وحقّق يوفنتوس الإيطالي فوزًا كبيرًا على مضيفه نانت الفرنسي بنتيجة 0-3 سجلها نجمه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "لا بوجوار"، ليصعد إلى ربع النهائي.

أنخيل دي ماريا سجل ثلاثية وقاد يوفنتوس للفوز على نانت بالدوري الأوروبي

وحجز إشبيلية الإسباني مقعده في الدور ذاته من المسابقة، رغم خسارته 0-2 من مضيفه آيندهوفن الهولندي على ملعب "فيليبس"، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بنتيجة 3-0.

واجتاح سبورتينغ لشبونة مضيفه ميتيلاند الدنماركي بنتيجة 0-4، على ملعب "إم سي أيتش أرينا"، ليبلغ الفريق البرتغالي ثمن النهائي دون عناء، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله.

وفي مواجهة أخرى، حجز باير ليفركوزن الألماني مقعده في ثمن النهائي، بفوزه الصعب على ضيفه موناكو الفرنسي بركلات الترجيح (5-3) عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-2 للفريق الألماني، وهي نفس المواجهة التي انتهت عليها مباراة الذهاب لمصلحة موناكو.

​لاتسيو يتأهل إلى ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

وفي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي؛ بلغ نادي لاتسيو الإيطالي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليغ"  بتعادله السلبي مع مضيفه كلوج الروماني، بعدما فاز لاتسيو بهدفٍ مقابل لا شيء في مباراة الذهاب في العاصمة روما يوم الخميس الماضي.

وحذا أيك لارنكا القبرصي حذو لاتسيو عندما أرغم مضيفه دنيبرو الأوكراني على التعادل السلبي إيابًا، وضمن بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه 1-0 ذهابًا.

نتائج مباريات دوري المؤتمرات الأوروبي الخميس

ورد شيريف تيراسبول المولدوفي الدَّين لمضيفه بارتيزان بلغراد الصربي عندما تغلب عليه 3-1 وحجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي، وكان شيريف تيراسبول قد خسر على أرضه 0-1 ذهابًا.

الدحيل والهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

وفي مسابقة دوري أبطال آسيا؛ نجح الدحيل القطري في التأهل إلى نصف نهائي المسابقة، بالفوز على  الشباب السعودي بنتيجة 2-1، ليحجز مقعدًا لأول مرة في تاريخه بالمربع الذهبي للبطولة.

وفاز الهلال السعودي على فولاد الإيراني بنتيجة 1-0، على ملعب "الجنوب" المونديالي بقطر، ليضرب موعدًا مع الدحيل في المربع الذهبي. ويدين الزعيم في تأهله لمهاجمه المالي، موسى ماريغا الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة (87)، مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله صالح الشهري.

وبات الهلال أول فريق يحقق الفوز في 8 مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية بمسابقة دوري أبطال آسيا على الإطلاق، محطمًا رقم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وغوانغزهو إيفرغراند الصيني بـ7 انتصارات لكل منهما.

كما حقق الفريق السعودي رقمًا مهمًا، من خلال عدم الخسارة في الدور ربع النهائي خلال آخر 6 مشاركات له بتلك المرحلة في أعوام (2014 و2015 و2017 و2019 و2021 و2022).

الاتحاد يهدر نقطتين ثمينتين

وفي بطولة الدوري السعودي؛ أهدر الاتحاد نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الرائد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في المرحلة الثامنة عشرة.

وفرط الاتحاد في الابتعاد بثلاث نقاط عن شريكيه النصر الذي يلتقي مضيفه ضمك السبت، والشباب الفائز على مضيفه الطائي 2-1 في افتتاح المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 41 نقطة وانفرد مؤقتًا بالصدارة بفارق نقطة واحدة عن قطبي العاصمة، بينما رفع الرائد رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية، أفلت التعاون من الخسارة أمام ضيفه الفيحاء وانتزع تعادلًا قاتلًا 1-1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

ورفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، والفيحاء إلى 20 نقطة وتقدم إلى المركز العاشر.

الشرطة يحافظ على صدارة الدوري العراقي

وفي بطولة الدوري العراقي؛ حافظ فريق الشرطة على صدارة الدوري العراقي الممتاز بالفوز على فريق نفط ميسان بثلاثة أهداف نظيفة ضمن الجولة 18 في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي.

ورفع فريق الشرطة رصيده إلى النقطة 38، بصدارة الدوري مؤقتًا بانتظار مباراة القوة الجوية أمام فريق زاخو، بينما تجمد رصيد فريق نفط ميسان عند النقطة 25 بالمركز الثامن.

وعاد فريق الكهرباء للتوهج في الدوري الممتاز بالفوز على فريق الديوانية بهدفين دون رد، ليبقى الفريق في المركز الثالث برصيد 35 نقطة، وتمكن فريق أربيل من قلب الطاولة على فريق النجف بعد تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق الفريق انتصاره الأول بعد 9 جولات تواليًا.

وبهذا الفوز ارتقى أربيل خطوة واحدة في جدول الترتيب بالمركز 16 برصيد 18 نقطة، وبقي فريق النجف بالمركز السابع برصيد 26 نقطة.

وفرض فريق القاسم التعادل الإيجابي بهدف على مضيفه فريق نفط الوسط، وبذات النتيجة تعادل فريق الحدود ولدهوك، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.

منتخب قطر بطل غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية

بعيدًا عن كرة القدم، تُوّج المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية، منطقة غرب آسيا، وذلك بعد فوزه على نظيره العماني بنتيجة (2-1)، في نهائي البطولة التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على مدار ثلاثة أيام متتالية بملاعب الغرافة الشاطئية، والمؤهلة إلى كأس آسيا للعبة (الكونتيننتال).

وبفوزه بلقب البطولة، يتأهل المنتخب القطري إلى كأس آسيا المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، إلى جانب المنتخب العماني صاحب المركز الثاني، فيما حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث.

أما السيدات، توج المنتخب اللبناني بلقب البطولة بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة (2-0)، فيما حل المنتخب الأردني ثالثًا.

موراي يبلغ نصف نهائي بطولة قطر

وفي عالم الكرة الصفراء؛ حجز البريطاني أندي موراي بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة لتنس الرجال 2023، بعد تغلبه على اللاعب الفرنسي ألكسندر مولر بمجموعتين لواحدة، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس.

وودّع الروسي آندريه روبليف، المُصنف الأول في بطولة قطر (الخامس عالميًا)، المنافسات من الدور ربع النهائي، عقب خسارته بمجموعة مقابل اثنتين أمام التشيكي جيري ليتشكا المصنف 52 عالميًا.

ويلتقي ليتشكا في نصف النهائي مع البريطاني أندي موراي المشارك ببطاقة دعوة والذي تغلب على الفرنسي ألكسندر مولر الصاعد من التصفيات 4-6 و6-1 و6-2.

يد الأهلي تقسو على الزمالك

وفي بطولة الدوري المصري لكرة اليد، حقق فريق الأهلي الفوز على نظيره الزمالك بنتيجة 27-22 ضمن منافسات بطولة الدوري، بعد مباراة قوية.

شهدت المباراة سيطرة كبيرة من الأهلي على معظم أحداث المباراة، لكن بالرغم من ذلك تماسك الزمالك في نهاية الشوط الأول من اللقاء، ونجح في الوصول إلى الاستراحة والنتيجة تشير إلى التعادل.

ويعد الانتصار على الزمالك الأول منذ عام 2018، حين حقق الفريق لقب الدوري آنذاك، كما أنه يمنح أصحاب القمصان الحمراء صدارة الترتيب مع نهاية الدور الأول في المرحلة الثانية من مسابقة الدوري المحلي.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 15 متصدرًا جدول ترتيب الدوري على حساب الزمالك الذي توقف رصيده عند النقطة 13.

شارك: