حصيلة winwin | فوز برشلونة وأرسنال وسقوط الريال والجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 13:00
نجوم برشلونة يحتفلون بهدف جوردي ألبا في مرمى أوساسونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وفي مقدمتها انتصار برشلونة وأرسنال، وسقوط ريال مدريد وتشيلسي وبرشلونة في إسبانيا وإنجلترا.

ويُسلط winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوريات العربية، وفي مقدمتها نتائج الدوري السعودي والدوري المصري، إلى جانب تأهل لايبزيغ صوب نهائي كأس ألمانيا، وخسارة الجزائر القاسية في كأس أفريقيا تحت 17 عاماً.

برشلونة يقترب خطوة إضافية من لقب الليغا

اقترب برشلونة خطوة أخرى نحو إحراز لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري، عقب فوزه الصعب على ضيفه أوساسونا بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد "الكامب نو" ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من الليغا.

أحرز هدف برشلونة الوحيد مدافعه المخضرم جوردي ألبا (85)، فيما ألغى حكم المواجهة هدفاً للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (78)، وتلقى خورخي هيراندو -لاعب أوساسونا- البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة (27).

من ناحيته، تلقى ريال مدريد هزيمة جديدة أمام مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 0-2، أحرزهما الياباني تاكيفوسا كوبو (47)، وأندير بارينتشيا (85)، بينما تلقى داني كارفاخال مدافع النادي الملكي البطاقة الحمراء في الدقيقة (61) بعد حصوله على الإنذار الثاني.

وبهذه النتائج، رفع برشلونة رصيده إلى (82) نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، متفوقاً على ريال مدريد بفارق (14) نقطة؛ إذ يحتل النادي الملكي المركز الثاني برصيد (68) نقطة.

وفي لقاء ثالث، هبط إلتشي بصورة رسمية إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، بعد خسارته أمام مضيفه ألميريا بنتيجة 1-2، ليتجمد رصيد إلتشي عند (16) نقطة في المركز الأخير بالليغا، بعد تلقيه الخسارة الـ (23) هذا الموسم، مكتفياً بتحقيق 3 انتصارات، ليصبح أول الهابطين رسمياً في اسبانيا.

أرسنال يهزم تشيلسي ويستعيد الصدارة مؤقتًا

استعاد أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بصورة مؤقتة، عقب فوزه العام على ضيفه تشيلسي بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد الإمارات في قمة لقاءات الأسبوع الرابع والثلاثين من البريميرليغ.

أحرز أهداف أرسنال المتألق مارتن أوديغارد (18، 31)، وغابرييل خيسوس (34)، فيما سجل هدف تشيلسي الوحيد، نوني مادويكي (65)، ليتلقى البلوز خسارته السادسة على التوالي تحت قيادة مدربه المؤقت فرانك لامبارد.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى (78) نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي خاض مواجهتين أقل عن الغانرز، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند (39) نقطة في المركز الثاني عشر.

لايبزيغ يحجز مقعده في نهائي كأس ألمانيا

تأهل لايبزيغ إلى نهائي كأس ألمانيا للموسم الجاري 2022-23، بعد فوزه الكاسح على فرايبورغ بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد "يوروبا بارك".

أحرز أهداف لايبزيغ داني أولمو (13)، وبينجامين هينريش (14)، ودومينيك سزوبوسزلاي (37، 90)، وكريستوفر نكونكو (45)، فيما سجل هدف فرايبورغ الوحيد لاعبه ميكايل جريجوريتش (75).

ومن المنتظر أن يلتقي لايبزيغ في المواجهة النهائية، المتأهل من مباراة نصف النهائي الأخرى بين شتوتغارت وآينتراخت فرانكفورت المقام في ساعة لاحقة من اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "مرسيدس بينز أرينا".

وفي الجولة الـ25 من دوري روشن السعودي، نجح الرائد في التفوق على الباطن بنتيجة 3-1، فيما انتصر أبها على ضيفه العدالة بنتيجة 1-0، وتخطى الخليج عقبة ضيفه الاتفاق بنتيجة 2-1، وحقق الطائي الفوز على الفيحاء بنتيجة 2-1.

وفي الدوري المصري، انتصر سموحة على مضيفه غزل المحلة بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الأسبوع السابع والعشرين من الدوري المصري، فيما تعادل الداخلية مع إنبي بنتيجة 1-1.

وفي دوري يلو للدرجة الأولى بالمملكة العربية السعودية، حقق القادسية فوزاً صعباً على ضيفه الخلود بنتيجة 1-0، فيما تفوق الساحل على مضيفه الرياض بنتيجة 2-1.

السنغال تقسو على الجزائر

تلقى المنتخب الجزائري خسارة قاسية أمام السنغال 0-3، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس أفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً.

وبهذه النتيجة تربعت السنغال على صدارة المجموعة الأولى برصيد (6) نقاط، فيما تجمد رصيد الجزائر عند (3) نقاط في المركز الثاني، فيما تعادل منتخبا الكونغو والصومال بنتيجة 1-1، لحساب المجموعة ذاتها، ليحتل الفريقان المركزين الثالث والرابع على الترتيب في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

شارك: