حصيلة winwin | فوز إسبانيا وانتصار تاريخي للمغرب

2023-03-26 17:29
نجوم المغرب بقيادة المدرب وليد الركراكي يحتفلون بالفوز التاريخي على البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس السبت، أحداثاً رياضيةً هامةً، وفي مقدمتها منافسات بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، التي شهدت فوز إسبانيا وتعادل كرواتيا، إلى جانب انتصار المنتخب المغربي التاريخي على البرازيل في مواجهة ودية.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء أيضًا على أبرز نتائج بطولة قطر الودية، والعديد من الأخبار والنتائج المثيرة في المسابقات العالمية والعربية ليوم أمس.

فوز إسبانيا وتعادل كرواتيا في تصفيات اليورو

حقق منتخب إسبانيا فوزاً كبيراً على النرويج بنتيجة 3-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "لا روزاليدا" في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، للتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، حيث سجل أهداف الإسبان، داني أولمو (13)، وخوسيلو (84، 85).

من ناحيتها تعادلت كرواتيا، ثالثة العالم في مونديال قطر 2022، مع ضيفتها ويلز بنتيجة 1-1، خلال المواجهة التي أقيمت لحساب المجموعة الرابعة على ملعب "ستاديون بولود"، حيث سجل هدف كرواتيا أندريج كراماريتش (28)، فيما تعادلت ويلز في الدقيقة (90) عبر ناثان برودهيد.

وفي مواجهات أخرى، حققت اسكتلندا فوزاً كبيراً على قبرص بنتيجة 3-0، فيما تفوقت سويسرا بنتيجة كاسحة على مضيفتها روسيا البيضاء 5-0، وانتصرت تركيا على أرمينيا بنتيجة 2-1، وحققت رومانيا الفوز على أندورا بنتيجة 2-0.

المغرب يحقق انتصاراً تاريخياً على البرازيل

وفي مواجهة دولية ودية، حقق المنتخب المغربي انتصاراً تاريخياً على البرازيل المصنفة أولى عالمياً بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية استاد "ابن بطوطة" في مدينة طنجة المغربية.

افتتح سفيان بوفال التسجيل في الدقيقة (28) من تسديدة قوية، قبل أن يدرك كاسيميرو نجم مانشستر يونايتد التعادل لصالح البرازيل في الدقيقة (67)، وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدف الانتصار الثاني عبر عبد الحميد صابيري في الدقيقة (79).

وفي لقاءات ودية أخرى، حقق المنتخب الألماني الفوز على بيرو بنتيجة 2-0، فيما فازت فلسطين على مضيفتها البحرين 1-2، وتفوقت سوريا على ضيفتها تايلاند بنتيجة 3-1.

وتعادلت الإمارات مع ضيفتها طاجيكستان بنتيجة 0-0، وتفوقت جورجيا على منغوليا بنتيجة 6-1، وانتصرت إندونيسيا على بوروندي بنتيجة 3-1، وتغلبت لاوس على بوتان بنتيجة 2-1، فيما تعادلت ميانمار مع قيرغيزستان بنتيجة 1-1.

المنتخب القطري يخسر في البطولة الودية

وفي البطولة الودية الدولية التي تستضيفها الدوحة، خسر منتخب قطر الأولمبي للمرة الثانية، وهذه المرة أمام تايلاند بنتيجة 0-1، بعد سقوطه الأول في المنافسات أمام الإمارات بنتيجة 0-1.

افتتح منتخب تايلاند التسجيل من ركلة جزاء حصل عليها نهاية الشوط الأول، تمكن جوناثان كيمدي من تحويلها إلى هدف في الشباك القطرية عند الدقيقة (45+2)؛ ليتمكن لاعبوه من الصمود حتى نهاية اللقاء.

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب الإمارات الأولمبي الفوز على منتخب فيتنام بنتيجة 4-0، حيث سجّل أهداف الأبيض، ياسر حسن (51) وأحمد محمود (65،) ومحمد يوسف (83)، وعبد الله عبد العزيز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وفي مواجهات أخرى تفوقت عمان على قيرغزستان بنتيجة 2-0، فيما تعادلت السعودية مع الكويت بنتيجة سلبية 0-0، وخسر العراق أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 0-1.

شارك: