حصيلة winwin | تألق الهلال والأهلي والجزائر تخسر نهائي الشان

2023-02-05 13:01
الإحباط يسيطر على لاعبي منتخب الجزائر بعد خسارة نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات أمس السبت أحداثًا رياضية مثيرة على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية وفي مقدمتها بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي شهدت فوزًا مثيرًا للهلال السعودي على الوداد الرياضي المغربي بفارق ركلات الترجيح ليصعد إلى نصف النهائي، أتبعه الأهلي المصري بالفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي ليضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني.

متابعي winwin الأعزّاء، سنُسلط الضوء في هذا التقرير على خسارة منتخب الجزائر نهائي بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين أمام السنغال بركلات الترجيح، وسقوط أرسنال وليفربول وفوز باريس سان جيرمان الصعب، ومواصلة الدحيل صدارته لدوري نجوم قطر، ومطاردة العربي الذي حسم الديربي أمام الريان.

الهلال يجدد العهد مع نصف نهائي كأس العالم للأندية

جدد الهلال السعودي عهده مع الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك للمرة الثالثة بعد أن حقق فوزًا صعبًا للغاية على نظيره الوداد المغربي (5-3) بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراة ربع النهائي التي أقيمت على ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي في مدينة الرباط.

وكان الوداد الطرف الأفضل لأكثر من ساعة، قبل أن يعود الهلال تدريجيًا ويحقق التعادل في الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي، قبل أن تستمر المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمها "زعيم آسيا".

وبهذا التأهل يضرب الهلال موعدًا جديدًا مع فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في مباراة نصف النهائي الأولى مساء الثلاثاء 7 فبراير/ شباط الجاري، في مدينة طنجة.

هدف قاتل ينقل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية

وفي مباراة ثانية من نفس البطولة، سجّل محمد مجدي "أفشة" هدفًا قاتلًا وقاد النادي الأهلي المصري للفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف 1-0، ليتأهل "المارد الأحمر" إلى نصف النهائي.

وظل التعادل السلبي مسيطرًا على المباراة حتّى الدقيقة 88، حينما سجل محمد مجدي "أفشة" هدف المباراة الوحيد، ليمنح الأهلي بطاقة العبور إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية، للمرة الرابعة في تاريخ النادي القاهري.

وبهذا الفوز الثمين، ضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع نظيره ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، يوم الأربعاء المقبل 8 فبراير، في ملعب "الأمير مولاي عبد الله".

الجزائر تخسر نهائي "الشان" أمام السنغال

فشل المنتخب الجزائري في التتويج بلقب البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، بعد خسارته أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح بنتيجة (4-5)، بعد أن انتهت المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل السلبي.

وجرت المباراة النهائية بين الجزائر والسنغال، على ملعب "نيلسون مانديلا" بمدينة براقي بالعاصمة الجزائر، حيث شهدت الكثير من الندية والتكافؤ الكبير في اللعب بين الجانبين.

أتلتيكو مدريد يحبط جماهيره من جديد

في الدوري الإسباني، عاد أتلتيكو مدريد لإحباط جماهيره بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجهة مدريدية أمام ضيفه خيتافي ضمن الجولة الـ20 بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى الرغم من تقدم الأتلتي في الدقيقة 60 بهدف الأرجنتيني أنخيل كوريا، فإن خيتافي نجح في اقتناص التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء سجلها التركي إنيس أونال.

واكتفى الأتلتيكو بإضافة نقطة جعلت رصيده 35 نقطة يحتل بها المركز الرابع، بينما بات رصيد خيتافي 18 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 (قبل الأخير)، وهي خامس مباراة على التوالي لا يحقق فيها الفوز.

فوز صعب لباريس سان جيرمان

في الدوري الفرنسي؛ حقق باريس سان جيرمان فوزًا صعبًا على تولوز 2-1 على ملعب "حديقة الأمراء" في باريس في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من البطولة.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف السبق عبر الهولندي برانكو فان دن بومن في الدقيقة (20)، لكن حكيمي أدرك التعادل (38)، ثم صنع هدف الفوز لميسي (58)، وهو الفوز الثاني تواليًا لباريس سان جيرمان والسابع عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة.

أرسنال وليفربول يسقطان وفوز مانشستر يونايتد

وفي الدوري الإنجليزي؛ تلقى أرسنال خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، بعد السقوط بشكل مفاجئ أمام مضيفه إيفرتون بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الأسبوع 22.

وحافظ أرسنال على صدارة الدوري رغم هذه الخسارة، حيث تجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز الأول، فيما تنفس إيفرتون الصعداء بعد ارتفاع رصيده إلى 18 نقطة، محتلًا المركز 17.

وفي مباراة ثانية، انقاد ليفربول إلى هزيمة خارج ملعبه بثلاثية نظيفة 0-3 أمام وولفرهامبتون، وظل ليفربول في الترتيب العاشر على لائحة البريميرليغ بواقع 29 نقطة، بينما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ15.

وبقي "الريدز" من دون تحقيق أي انتصار في الجولات الأربع الماضية في الدوري الإنجليزي، بعد أن خسر أمام برينتفورد (1-3) ثم أمام برايتون (0-3) ثم التعادل مع تشيلسي (0-0) وأخيرًا مباراة اليوم ضد وولفرهامبتون (0-3).

وأمام 70 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "أولد ترافورد"، تغلب مانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 2-1 لحساب الجولة نفسها، ليصبح رصيد "الشياطين الحمر" 42 نقطة على بُعد 8 نقاط من أرسنال المتصدر (50).

وحوّل ليستر سيتي تأخره بنتيجة 1-2 إلى فوز برباعية (4-2) أمام أستون فيلا ليتقدّم "الثعالب" إلى الترتيب الـ13 بواقع 21 نقطة.

وقفز برايتون إلى الترتيب الـ6 على اللائحة بفارق 5 نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الصعب على بورنموث 1-0.

وخيم التعادل الإيجابي 1-1 على اللقاء الذي حل فيه وست هام يونايتد ضيفًا على نيوكاسل يونايتد بملعب "سانت جيمس بارك"، وأصبح رصيد نيوكاسل 40 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع "الهامرز" رصيدهم إلى 19 نقطة في المرتبة الـ16.

فوز صعب للاتحاد

عربيًا، حقق الاتحاد فوزًا صعبًا على الطائي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم "دوري روشن".

وبهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 34 نقطة، ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن النصر والشباب اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني على الترتيب، بينما تجمد رصيد الطائي عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، حقق الفيحاء ثلاث نقاط مهمة، إثر فوزه على ضيفه الوحدة 2-0. ورفع الفيحاء رصيده إلى 18 نقطة وتقدم إلى المركز الحادي عشر، بينما بقي الوحدة على رصيده السابق 15 نقطة، وتراجع للمركز الثالث عشر.

العربي يحسم القمة والدحيل يؤمن صدارته

وفي دوري نجوم قطر، حسم نادي العربي قمة الجولة الـ13 من البطولة، أمام نظيره الريان، لصالحه بنتيجة (3-0)، على ملعب جاسم بن حمد، في انتصار يدين به لنجمه السوري عمر السومة صاحب الثلاثية في هذه المباراة، في الدقائق (34) و(52) و(68).

وبهذه النتيجة، رفع نادي العربي رصيده من النقاط إلى 25 نقطة، في مركز الوصافة خلف نادي الدحيل، فيما تجمد رصيد الريان عند النقطة الـ8 في المركز العاشر.

ولحساب الجولة ذاتها، تمكن نادي الدحيل من تأمين مركزه في صدارته للبطولة بعد فوزه على النادي الأهلي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبد الله بن خليفة.

وعلى إثر هذا الانتصار الثمين، تمكن نادي الدحيل من الحفاظ على فارق 4 نقاط بينه وبين ملاحقه المباشر نادي العربي، بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة الـ17 في المركز السابع.

وفي مباراة ثالثة، حقق نادي السد انتصارًا ثمينًا على نادي أم صلال بنتيجة (2-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب جاسم بن حمد، وبهذا الفوز صعد "الزعيم" للنقطة الـ19 في المركز الثالث، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له أمام ناديي قطر والدحيل، فيما تجمد رصيد أم صلال عند النقطة الـ7 في المركز الـ11.

وفي مباراة أخرى، حقق نادي الغرافة فوزًا كبيرًا قوامه (4-0) على نظيره الوكرة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد عبد الله بن خليفة، وبهذه النتيجة ارتقى نادي الغرافة إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد الوكرة عند النقطة الـ18 في المركز السادس.

شارك: