حصيلة winwin | الهلال تاريخي ويوفنتوس يستعيد نغمة الانتصارات

2023-02-08 09:40
فرحة نجوم الهلال السعودي بعد الفوز على فلامينغو 3-2 والتأهل إلى نهائي مونديال الأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات أمس الثلاثاء أحداثًا رياضية مثيرة على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية وفي مقدمتها بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي شهدت كتابة الهلال السعودي التاريخ بفوزه على فلامينغو البرازيلي بنتيجة 3-2  ليصعد إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ونُسلط الضوء في هذا التقرير على صحوة يوفنتوس في الدوري الإيطالي، وارتقاء بيراميدز للمركز الثاني في الدوري المصري بفوزه على مضيفه طلائع الجيش (1-0)، ونسلط الضوء على اختيار 4 لاعبين جزائريين ضمن التشكيلة المثالثة للشان، وتعاقد نادي زالغيريس فيلنيوس الليتواني مع قلب الدفاع التونسي نسيم هنيد.

الهلال السعودي يكتب التاريخ

البداية من بطولة كأس العالم للأندية حيث تأهل الهلال السعودي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على فلامينغو البرازيلي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب طنجة، ضمن الدور نصف النهائي.

ويدين الهلال بفوزه على فلامينغو لنجمه سالم الدوسري الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء، ليصبح خامس لاعب في العالم يسجل في ثلاث نسخ في مونديال الأندية، وأصبح هدّاف العرب بالبطولة مناصفة مع المصري محمد أبو تريكة برصيد 4 أهداف.

يوفنتوس يستعيد نغمة الانتصارات

وفي الدوري الإيطالي؛ استعاد يوفنتوس، نغمة الانتصارات بفوزه على مضيفه ساليرنيتانا 3-0، في ختام منافسات المرحلة 21 من البطولة. وسجّل ثلاثية "السيدة العجوز" الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي سجل هدفين (في الدقيقة 26 من ركلة جزاء والدقيقة 47) ومواطنه فيليب كوستيك في الدقيقة (45).

بهذا الفوز الثمين، رفع يوفنتوس رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا في المركز السادس عشر مع 21 نقطة.

 4 دول من أمريكا الجنوبية تترشح لاستضافة مونديال 2030

وبعيدًا عن المنافسات داخل المستطيل الأخضر؛ أطلقت الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي، ملفها الرسمي المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2030، تكريمًا لذكرى مرور 100 عام على إقامة أول مونديال في العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو.

وقال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" البارغوياني أليخاندرو دومينغيز: "نحن مقتنعون بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ملتزم بتكريم ذكرى أولئك الذين نظّموا النسخة الأولى من كأس العالم".

يضاف إلى ذلك، الحديث عن سعي السعودية إلى استضافة نهائيات كأس العالم 2030، ذلك أنه في أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية محمد فوزي أن بلاده تدرس مع السعودية واليونان الترشح بملف مشترك.

بيراميدز وصيفًا مؤقتًا في الدوري المصري

عربيًا؛ ارتقى بيراميدز مؤقتًا للمركز الثاني في الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على مضيفه طلائع الجيش (1-0)، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من البطولة، وسجل هدف فوز بيراميدز التونسي فخر الدين بن يوسف في الدقيقة (45+2).

ورفع بيراميدز رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، بانتظار مباراة فيوتشر (الثالث) مع ضيفه البنك الأهلي التي تقام في وقتٍ لاحق، فيما تجمد رصيد الجيش عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحسم التعادل الإيجابي مواجهة سموحة وضيفه المصري 1-1؛ حيث تقدم المصري عبر إسلام عطية بالدقيقة (13)، وعادل النتيجة لسموحة البديل محمد عصام في الدقيقة (82)، ليرفع المصري رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع، فيما تقدم سموحة للمركز العاشر مع 20 نقطة.

نادي زالغيريس فيلنيوس ينشل التونسي هنيد من البطالة

وفي ملف انتقالات اللاعبين العرب أعلن نادي زالغيريس فيلنيوس الليتواني تعاقده مع قلب الدفاع التونسي، نسيم هنيد، في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ عقده مع أولمبيك خريبكة المغربي، بعقد يمتد لموسم واحد؛ أي حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وأعلن هنيد الرحيل عن أولمبيك خريبكة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولم يتوصل لاتفاق مع أي نادٍ في الفترة الماضية، قبل أن يتدخل الفريق الليتواني لإنقاذه من البطالة الكروية.

التونسي نسيم هنيد ينتقل إلى الدوري اللتواني

ويُعَدُّ فريق زالغيريس فيلنيوس من بين أشهر الأندية في ليتوانيا وأقدمها، وسبق له الفوز ببطولة الدوري 10 مرات، وبلقب كأس ليتوانيا 14 مرة، ويملك في سجله بعض المشاركات الناجحة في المسابقات الأوروبية.

 4 لاعبين جزائريين في التشكيلة المثالية لـ"الشان"

وحول تداعيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحللين (شان 2022)؛ أعلنت الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، عن التشكيلة المثالية للبطولة التي توّج بها المنتخب السنغالي، واستضافتها الجزائر في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 4 فبراير/ شباط 2023.

وعرفت التشكيلة المثالية للشان حضور أربعة لاعبين جزائريين، ويتعلق الأمر بكل من المدافعين أيوب عبد اللاوي وشعيب كداد، فضلاً عن  متوسط الميدان حسام الدين ميريزاق، وهدّاف "الخضر" والبطولة أيمن محيوص.

واحتكر لاعبو المنتخب السنغالي، المتوّج باللقب على حساب المنتخب الجزائري في النهائي بفضل ضربات الترجيح (5-4)، غالبية مراكز التشكيلة المثالية، من خلال وجود 5 لاعبين، بالإضافة إلى المدرب باب تياو.

شارك: