حصيلة winwin | الأهلي يتألق بثلاثية وبرشلونة يحلق في الصدارة

2023-02-02 17:20
الأهلي المصري فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات، أمس الأربعاء، أحداثًا رياضية مثيرة على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية وفي مقدمتها بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي افتتحها الأهلي المصري بعرض مميز قاده للفوز على أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بثلاثية نظيفة.

كما نُسلط الضوء على سقوط روما وصحوة باريس سان جيرمان وتعزيز برشلونة صدارته، وتأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، إلى جانب ذلك، نبرز دخول حسين الشحات تاريخ كأس العالم للأندية وتتويج السد بطلًا لكأس قطر في كرة السلة.

الأهلي إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2022

البداية مع انتصار الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي يحتضنها المغرب حتى 11 فبراير/ شباط القادم، حيث فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب طنجة الكبير.

وسجل ثلاثية الأهلي المصري كل من حسين الشحات في الدقيقة (45+2)، ومحمد شريف في الدقيقة (56)، والجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة (86) من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، بلغ الأهلي, الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، الدور الثاني من البطولة، ليواجه سياتل ساوندرز الأمريكي، يوم السبت المقبل، على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

مانشستر يونايتد يتأهل إلى نهائي كأس كاراباو

وشهدت البطولات الأوروبية الكبرى مباريات مثيرة ونبدأ بإنجلترا؛ حيث تأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، عقب فوزه ذهابًا (0-3) وإيابًا (2-0) على فريق نوتينغهام فورست، ليضرب موعدًا مع فريق نيوكاسل في النهائي باستاد ويمبلي.

وانتظر اليونايتد في مواجهة الإياب التي احتضنها ملعب أولد ترافورد معقل فريق "الشياطين الحمر"، حتى الدقيقة (73) ليفتح باب التسجيل عن طريق أنطوني مارسيال، وبعد الهدف الأول بثلاث دقائق فقط، تمكن فريد من توقيع الهدف الثاني.

برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني

وفي الدوري الإسباني، واصل نادي برشلونة إحكام قبضته على الصدارة بعد أن عاد إلى معقله بفوز ثمين من عقر دار ريال بيتيس بنتيجة (2-1)، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17.

وعلى ملعب "بينيتو فيامارين"، ظل التعادل السلبي هو المسيطر على اللقاء إلى أن جاءت الدقيقة 65 لتحمل هدف فض الشباك بتوقيع النجم البرازيلي رافينيا، وفي الدقيقة 80، أنهى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المباراة نسبيًّا، بالهدف الثاني بعد أن تابع رأسية من المدافع الأوروغوياني الشاب رونالد أراوخو، بتسديدة داخل الشباك، ليرفع رصيده إلى 14 هدفًا ويعزز صدارته لهدافي الليغا.

وقلص أصحاب الأرض الفارق بالنيران الصديقة في الدقيقة 85 عن طريق المدافع الفرنسي جول كوندي بالخطأ في مرماه، وبهذا الفوز الثمين ابتعد الفريق الكتالوني أكثر بالصدارة بعدما عمّق الفارق مع ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد مؤقتًا، إلى 8 نقاط، حيث رفع رصيده إلى 50 نقطة.

باريس سان جيرمان يستعيد توازنه

وفي الدوري الفرنسي؛ استعاد باريس سان جيرمان توازنه بفوز ثمين على مُضيفه مونبلييه 1-3 في الجولة 21 من البطولة.

وسجل فابيان رويز الهدف الأول في الدقيقة 55، وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يقلص أرنود نور الدين النتيجة في الدقيقة 89، فيما اختتم وارن زايري إيمري الثلاثية لسان جيرمان في الدقيقة 90+2.

وبهذه النتيجة، رفع "بي إس جي" رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد مونبلييه عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي مباريات أخرى بالبطولة خسر لانس بهدف أمام نيس ليتراجع للمركز الثالث برصيد 45 نقطة، في حين رفع نيس رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن.

وفاز موناكو 3-2 على أوكسير، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع، في حين استمر أوكسير في المركز قبل الأخير بـ13 نقطة، وشهدت الجولة أيضًا فوز رين على ستراسبورغ 3-0، وتعادل ليون مع بريست سلبيًّا.

كريمونيسي يقصي روما من ربع نهائي كأس إيطاليا

وفي كأس إيطاليا؛ أقصى كريمونيسي مضيفه روما من البطولة بالفوز عليه بنتيجة (1-2) وحجز مقعده في نصف النهائي بفوزه في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ربع نهائي البطولة.

وعلى ملعب (الأولمبيكو) معقل روما، استهل الضيوف التسجيل عن طريق سيريل ديسرس من ضربة جزاء في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، وأهدت النيران الصديقة كريمونيسي الهدف الثاني في الدقيقة 49، وفي الوقت البديل عن الضائع بالشوط الثاني، سجل أندريا بيلوتي في الدقيقة (90+4) هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض.

وبهذه النتيجة، بلغ كريمونيسي نصف النهائي، إلى جانب فيورنتينا الذي تغلب على ضيفه تورينو بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب (فلورنسا).

بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا

وفي كأس ألمانيا؛ تأهل بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي المسابقة بفوزه على مضيفه ماينز برباعية نظيفة، ليلحق بفريق لايبزيغ الذي سبقه عندما فاز على هوفنهايم 1-3.

وتناوب على تسجيل رباعية النادي البافاري كل من الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (17)، جمال موسيالا (30)، ليروي ساني (44)، وألفونسو ديفيس (83).

وقبل ذلك، بلغ لايبزيغ (حامل اللقب) الدور ربع النهائي بفوزه السهل على مضيفه هوفنهايم 3-1، لينضم أيضًا إلى شتوتغارت ويونيون برلين اللذين تأهلا يوم الثلاثاء.

حسين الشحات يدخل تاريخ كأس العالم للأندية

وبعيدًا عن نتائج المباريات؛ دخل حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، تاريخ كأس العالم للأندية من أوسع أبوابه، بعد أن هز شباك أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وبات أول لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

وهز نجم الأهلي شباك الترجي التونسي مع العين الإماراتي خلال نسخة 2018، في الفوز بثلاثية دون رد، وكرر حسين الشحات التسجيل في مونديال الأندية، عندما سجل بقميص الأهلي أمام الدحيل القطري في نسخة 2020، وقاد فريقه وقتها للفوز بهدف دون رد.

أوناحي يسجل هدفًا رائعًا في ظهوره الأول مع مارسيليا

وفي حين دخل الشحات تاريخ كأس العالم للأندية؛ كان للدولي المغربي عز الدين أوناحي بصمة قوية مع فريقه الجديد أولمبيك مارسيليا؛ حيث سجل هدفًا رائعًا في أول مباراة له بألوان نادي الجنوب الفرنسي.

وسجل أوناحي الهدف رغم دخوله في ربع الساعة الأخير من المواجهة التي عاد فيها مارسيليا بفوز ثمين بنتيجة 2-0 من ميدان مستضيفه نادي نانت لحساب الجولة الـ21 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

السد بطلًا لكأس قطر في كرة السلة

عربيًا وبعيدًا عن كرة القدم؛ توّج نادي السد بطلًا لكأس قطر لكرة السلة للموسم الحالي 2022-23، عقب فوزه على نادي الريان بنتيجة (100-76)، في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الريان الرياضي.

ويُعَدّ هذا التتويج الأول في تاريخ نادي السد لكرة السلة، وحصد اللقب بعدما كان الطرف الأفضل في المباراة النهائية وتَقدَّم بفارق كبير مريح من النقاط منذ بداية المواجهة.

شارك: