2023/05/06
تحديثات مباشرة
Off

حصيلة winwin| الأهلي "سوبر مصر" والجزائر إلى ربع نهائي الكان

كأس السوبر المصري
الأهلي المصري
بيراميدز
كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة
الجزائر تحت 17 سنة
الكونغو تحت 17 سنة
السنغال تحت 17 سنة
الدوري الألماني
شالكه
ماينز
باير ليفركوزن
كولن اف سي
كرة قدم
تنس
من تتويج فريق الأهلي بكأس السوبر المصري (twitter/AlAhly)
المصدر
winwin

شهد يوم أمس الجمعة، إقامة بعض المباريات المهمة، وأبرزها مواجهة الأهلي لبيراميدز بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي على لقب كأس السوبر المصرية، كما تأهلت الجزائر في وصافة مجموعتها إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 عامًا، لتواجه المغرب.

وفي دوري الدرجة الأولى الألماني، عاد شالكه بانتصار مهم من ملعب ماينز، وسقط باير ليفركوزن بطريقة مفاجئة أمام ضيفه كولن. وفي هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز ما جرى يوم أمس في ملاعب الرياضة.

الأهلي يحتفظ بكأس السوبر المصري

حقق الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره بيراميدز 1-0، في مباراة "كأس السوبر المصري" التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على أرضية ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وسجّل نجم الأهلي، التونسي علي معلول، هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء، في الشوط الإضافي الأول، ليُتوج "المارد الأحمر" باللقب للموسم الثاني تواليًا، وللمرة الـ13 في تاريخه (رقم قياسي).

الجزائر تتأهل في كان الناشئين

وفي نهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين الناشئين تحت 17 عامًا، والتي تُقام منافساتها بالجزائر، تمكن منتخب أصحاب الأرض من تحقيق تعادل إيجابي (1-1) مع نظيره الكونغولي، برسم الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات للبطولة القارية.

وأُقيمت المباراة في ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية، وقد عرفت تقدمًا كونغوليًا على صعيد النتيجة (0-1)، عبر المهاجم جوزيف ندزوكو بالدقيقة 67، قبل أن يعادل المنتخب الجزائري النتيجة بفضل هدف أحرزه المهاجم البديل مسلم أناتوف قبل ربع ساعة على نهاية اللقاء.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، حققت السنغال فوزًا كبيرًا (3-0) على حساب الصومال، ليُحكم الفريق السنغالي قبضته على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة من النقاط.

وأحرز اللاعب الصومالي سعيد عبدي هدفًا بالخطأ في مرماه مع الدقيقة 8، قبل أن يضيف السنغاليان أمارا ديوف ويايا دييمي هدفين بالدقيقتين 33 و89 على الترتيب، ليحقق منتخب السنغال فوزه الثالث تواليًا في المجموعة.

وبهاتين النتيجتين، رفع منتخب الجزائر رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات (فوز، تعادل، خسارة)، مُحتلًا المركز الثاني على سلم المجموعة، مُتقدمًا بنقطتين على الكونغو الثالثة، فيما عزز منتخب السنغال صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.

وتأهلت المنتخبات الثلاثة (السنغال، الجزائر، الكونغو) إلى ربع نهائي البطولة؛ مع ضمان الفريق الكونغولي إحدى بطاقتي التأهل الممنوحتين لأفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في دور المجموعات، وفي المقابل، ودع منتخب الصومال البطولة مع اكتفائه بحصد نقطة واحدة من 3 مباريات (تعادل، وخسارتان).

وأصبح مؤكدًا أن تلعب الجزائر ضد المغرب في مباراة عربية خالصة بربع نهائي البطولة، وقد تأكدت إقامة اللقاء على أرضية ملعب "محمد حملاوي" بمدينة قسنطينة الجزائرية يوم الأربعاء المقبل.

وفي ربع النهائي أيضًا، سيلعب منتخب الكونغو أمام نظيره المالي بملعب "19 ماي"، بانتظار استكمال روزنامة الدور مع انتهاء مباريات المجموعتين الثانية والثالثة بالدور الأول.

فوز مهم لشالكه.. وسقوط مفاجئ لليفركوزن

وفي افتتاح الجولة الـ31 من منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، حقق شالكه فوزًا مهمًا على مُضيفه ماينز 2-3، ليقطع "الأزرق" خطوة للأمام في طريق البقاء بالبطولة المحلية.

ولعب المهاجم الألماني ماريوس بولتر دور البطولة في المباراة، التي أُقيمت على أرضية ملعب "ميوا أرينا"؛ إذ سجّل بولتر هدفين أحدهما بالدقيقة 90+2 من ركلة جزاء، ليمنح شالكه الانتصار والنقاط الثلاث.

ورفع شالكه رصيده إلى 30 نقطة من 31 مباراة، مُرتقيًا إلى المركز الـ14 (الخامس من القاع) مؤقتًا، على بُعد نقطتين فقط من أول مراكز الهبوط، فيما تجمد رصيد ماينز عند 45 نقطة في المرتبة الثامنة.

وفي مباراة أخرى، سجّل المهاجم الألماني دافي سيلك ثنائية، ليقود ناديه كولن إلى فوز مفاجئ بنتيجة 2-1 في ملعب باير ليفركوزن "باي أرينا"، علمًا أن الفرنسي صاحب الأصول المغربية، أمين عدلي، هو مَن أحرز هدف ليفركوزن الوحيد باللقاء.

ورفع كولن رصيده إلى 38 نقطة مُحتلًا المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 48 نقطة في المركز السادس.

ألكاراز يواجه شتروف في نهائي مدريد

وفي منافسات فردي الرجال ببطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز (حامل اللقب) رفقة الألماني يان لينارد شتروف إلى المباراة النهائية.

وتغلب ألكاراز، المُصنف الأول في البطولة والثاني عالميًا، على الكرواتي بورنا كوريتش (6-4، 6-3)، فيما واصل شتروف مغامرته بالفوز على الروسي أصلان كاراتسيف (4-6، 6-3، 6-4).

وتُقام المباراة النهائية بين ألكاراز وشتروف غدًا الأحد، بعد يوم واحد من إقامة نهائي فردي السيدات بين البولندية إيغا شفيونتيك (المُصنفة الأولى عالميًا) والبيلاروسية أرينا سابالينكا (المُصنفة الثانية عالميًا).

أخبار ذات صلة