حصيلة winwin | اكتمال مربع الذهب في الدوري الأوروبي والمؤتمر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-21 11:22
نجوم إشبيلية يحتفلون بعد تخطي عقبة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تأهُّل إشبيلية وروما إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، ونجاة فيورنتينا من فخ ليخ بوزنان البولندي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويُسلط winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، وفي مقدمتها الانتصار الجديد الذي حققه الإسماعيلي في الدوري المصري، وتعادلات الدوري العراقي، والنتائج المثيرة التي تحققت في الدوري المغربي.

إشبيلية يتجاوز يونايتد بثلاثية

تأهل إشبيلية الإسباني إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، عقب فوزه في إياب الدور ربع النهائي على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-0.

واستفاد إشبيلية من أخطاء لاعبي مانشستر يونايتد، ليحرز 3 أهداف جاءت عبر يوسف النصيري (8، 81)، لويك بادي (47)، ليحجز مقعده في المربع الذهبي بعد التعادل في الذهاب بنتيجة 2-2.

وفي مواجهة أخرى قلب روما الإيطالي الطاولة على فينورد روتردام الهولندي، حيث كان رجال جوزيه مورينيو قريبين من توديع المسابقة عند التعادل 1-1، قبل أن ينجح باولو ديبالا في تسجيل هدف قاتل عند الدقيقة (89) فارضًا التمديد على المواجهة.

أحرز أهداف روما لاعبوه ليوناردو سبينازولا (60)، باولو ديبالا (89)، ستيفان الشعراوي (101)، ولورينزو بيليغريني (109)، فيما سجل هدف فينورد الوحيد لاعبه إغور بايكساو (80)، علمًا أن مواجهة الذهاب انتهت بفوز الفريق الهولندي بنتيجة 1-0.

من ناحيته، ضمن يوفنتوس مقعده في نصف النهائي بعد تعادله مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 1-1. وافتتح الفريق الإيطالي التسجيل في الدقيقة (9) عبر أدريان رابيو، وتعادل سبورتينغ من ركلة جزاء سجلها ماركوس إدواردز (20)، ليستفيد يوفنتوس من فوزه ذهاباً بنتيجة 1-0.

وفي المواجهة الأخيرة، اكتسح باير ليفركوزن الألماني بقيادة المدرب تشابي ألونسو مضيفه سانت جيلواز البلجيكي بنتيجة 4-1، ليعوض تعادله المفاجئ في الذهاب على أرضه بنتيجة 1-1.

تأهل ألكمار وفيورنتينا في المؤتمر الأوروبي

وفي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حجز ألكمار الهولندي مقعده في نصف النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 على أندرلخت البلجيكي بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 2-0، علمًا أن الفريق البلجيكي فاز بذات النتيجة في الذهاب.

وتأهل فيورنتينا الإيطالي إلى نصف النهائي رغم خسارته على أرضه بنتيجة 2-3 أمام ليخ بوزنان البولندي بنتيجة 2-3، مستفيداً من فوزه الكبير ذهابًا بنتيجة 4-1.

وضمن وست هام يونايتد الإنجليزي تأهله إلى نصف النهائي بعد فوزه الكبير على جينت البلجيكي بنتيجة 4-1، علمًا أن الفريقين تعادلا في الذهاب بنتيجة 1-1.

وفي المواجهة الأخيرة، صعد بازل السويسري إلى نصف النهائي بعد فوزه على نيس الفرنسي 2-1، بعد التمديد، حيث تعادل الفريقان في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها مواجهة الذهاب بين الفريقين.

الفتح يكتسح الدفاع الجديدي في الدوري المغربي

وفي الدوري المغربي، حقق الفتح الرياضي فوزاً كاسحاً على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من البطولة المحلية.

أحرز أهداف الفتح، حمزة هنوري (14)، أيوب نناح (31)، مروان العز (42)، أمين عزري (55)، وسلام شوما (87)، ليرفع رصيده إلى (44) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني عند (22) نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي مواجهة أخرى، تعادل شباب السوالم الرياضي مع ضيفه الاتحاد الرياضي التوركي بنتيجة 2-2، ليرفع الأول رصيده إلى (33) نقطة في المركز الثالث، فيما بلغ رصيد الثاني (31) نقطة في المركز الثامن.

وفي لقاء ثالث، حقق حسنية أغادير الفوز على ضيفه المغرب التطواني بنتيجة 1-0 أحرزه حمزة أفصال من ركلة جزاء عند الدقيقة (45)، ليرفع رصيده إلى (29) نقطة في المركز التاسع، فيما تعادل أولمبيك خريبكة مع مولودية وجدة بنتيجة 2-2.

من ناحيته تفوق اتحاد طنجة على ضيفه نهضة بركان بنتيجة 2-1، وسجل لاتحاد طنجة لاعبيه محسن ربجة (71)، ويوسوفا كوناتي (90)، بينما سجل الشرقي البحري هدف نهضة بركان في الدقيقة (8)، ليرفع اتحاد طنجة رصيده إلى (20) نقطة في المركز الخامس عشر. وتعادل أولمبيك آسفي مع ضيفه شباب المحمدية من دون أهداف.

الإسماعيلي يواصل صحوته في مصر

في الدوري المصري الممتاز، حقق الإسماعيلي فوزاً ثميناً على المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى (26) نقطة في المركز الرابع عشر، مبتعداً بفارق (4) نقاط عن مناطق الهبوط، فيما تجمد رصيد المصري عند (35) نقطة في المركز الثامن.

وتعادل سيراميكا كليوبترا مع ضيفه الاتحاد السكندري من دون أهداف، ليرفع الاتحاد رصيده إلى (40) نقطة في المركز الخامس، فيما يحتل سيراميكا المركز الحادي عشر برصيد (30) نقطة.

وفي الدوري السوري الممتاز، حقق المجد فوزاً مثيراً على مضيفه الوحدة بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر، ليرفع رصيده إلى (12) نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الوحدة عند (12) نقطة أيضاً في المركز السابع.

وفي الدوري العراقي الممتاز، أقيمت مواجهتان في الأسبوع الرابع والعشرين بالتعادل، حيث احتكم القوة الجوية للتعادل مع نفط ميسان بنتيجة 1-1، وسقط الكهرباء في فخ التعادل بنتيجة 2-2 مع ضيفه نفط البصرة.

شارك: