حصيلة مميزة لقطر في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

2022-08-19 10:48
قطر أحرزت 12 ميدالية في ألعاب التضامن الإسلامي (Twitter/@QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت بعثة قطر المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، بنسختها الخامسة التي احتضنتها مدينة قونيا في تركيا، أنجح نسخة في تاريخ مشاركاتها بالدورة.

وتمكنت بعثة "الأدعم" من تسجيل أفضل حصيلة من الميداليات الذهبية في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي التي احتضنتها قونيا في نسختها الأخيرة، وذلك بحصولها على 4 ذهبيات، بجانب 3 ميداليات فضية و5 برونزية.

ورفعت قطر حصيلتها من الذهب إلى 8 ميداليات على مدار تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة، إذ أنهى "العنابي" مشاركته في الدورة الماضية التي احتضنتها باكو، عاصمة أذربيجان، عام 2017 بتحقيق 12 ميدالية، منها ذهبيتان و3 فضيات و7 برونزيات.

وجاءت حصيلة البعثة القطرية في دورة قونيا أفضل بكثير، إذ نافس اللاعبون بقوة على الميداليات الذهبية وحصدوا 4 منها، جعلتهم يحتلون المركز الثالث عشر في التصنيف النهائي.

هذا وقد تصدر المغرب قائمة أكثر الدول العربية حصدًا للميداليات برصيد 62 ميدالية، منها 15 ذهبية و13 فضية و34 برونزية، يليها البحرين بـ23 ميدالية، منها 9 ذهبيات و7 فضيات و7 برونزيات، بينما جاءت الجزائر في المرتبة الثالثة بين الدول العربية بإجمالي 42 ميدالية، منها 7 ذهبيات و12 فضية و23 برونزية.

واحتلت الكويت المركز الرابع بين الدول العربية بإجمالي 16 ميدالية، منها 5 ذهبيات و9 فضيات وبرونزيتان، وبعدها قطر في المرتبة الخامسة عربياً، يليها الإمارات بـ10 ميداليات، منها 3 ذهبيات وفضيتان و5 برونزيات. 

وجاءت السعودية في المركز السابع بين الدول العربية بإجمالي 24 ميدالية، منها ذهبيتان و12 فضية و10 برونزيات.

شارك: