حصيلة انتقالات نجوم المغرب في الميركاتو الصيفي 2021

2021-08-20 20:43
مهدي بنعطية وأشرف حكيمي وعمران لوزا ويونس بلهندة أكملوا انتقالات مثيرة في سوق الانتقالات الصيفية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت سوق الانتقالات الصيفية 2021 تحركات بارزة للاعبي منتخب المغرب لكرة القدم، سواء بسبب بحث عدد منهم عن طرق أبواب المشاركة المنتظمة، أو نجوم آخرين شغلوا الميركاتو بعد تألقهم اللافت رفقة أنديتهم.

في هذا التقرير، يستعرض موقع "winwin" أبرز انتقالات لاعبي المنتخب المغربي خلال الميركاتو الصيفي الحالي..

أشرف حكيمي إلى سان جيرمان.. الصفقة الأكبر على الإطلاق

أشعل المغربي أشرف حكيمي الميركاتو الصيفي منذ أول أيامه، بعد دخول باريس سان جيرمان الفرنسي إلى قائمة الأندية المهتمة بخدماته، رغم المطالب المالية المرتفعة لإنتر ميلان الإيطالي، والذي اشترط 71 مليون يورو للتخلي عن الظهير الأيمن صاحب الـ 22 عاما، وهو ما نجحت في تلبيته إدارة سان جيرمان التي حسمت الصفقة لصالحها.

بعد تجربة خليجية.. مهدي بنعطية يؤمن عودته إلى أوروبا


التحق مهدي بنعطية، العميد السابق لمنتخب المغرب، بصفوف فاتح كاراغومروك، المنافس في دوري السوبر التركي "سوبر ليغ"، نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي.


وانضم بنعطية (34 عامًا) إلى كاراغومروك، الذي أنهى الموسم الماضي ثامنًا في الدوري التركي، بعقد يمتد لمدة موسم واحد فقط، عبر صفقة انتقال حر؛ بعد نهاية عقده مع نادي الدحيل القطري.

المدافع المغربي مهدي بن عطية أكمل انتقاله إلى نادي فاتح كاراغومروك


واختار مهدي بنعطية العودة إلى أوروبا عبر بوابة الدوري التركي الممتاز، بالرغم من العروض الخليجية التي توصل بها لمواصلة المشوار الخليجي في السعودية أو قطر.


الموهبة عمران لوزا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز


أما عمران لوزا، الاسم الجديد المرتقب حضوره بلوائح منتخب المغرب خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، فقد اختار تغيير الوجهة من نادي نانت صوب واتفورد.


وقرر لوزا تغيير الأجواء بخوض أول تجربة في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعد مضايقات وتهديدات تعرض لها خلال آخر مباريات الموسم الماضي 2020-21 رفقة نانت الفرنسي.


وكانت أندية عديدة من فرنسا وإسبانيا أظهرت اهتماما بلوزا وحاولت التفاوض بشأنه مع إدارة نانت، إلا أن الأخيرة استقرت على الموافقة على عرض واتفورد، الذي بلغ 10 ملايين يورو.

جودة كبيرة يملكها المغربي عمران لوزا في تمرير الكرات الطويلة والتسديد بعيد المدى


حمزة منديل ويونس بلهندة.. عودة إلى المنافسة


أنهى حمزة منديل فترة العطالة التي لاحقته موسمين متتالين مع شالكه الألماني، بعد أن حط الرحال رسمياً في صفوف نادي غازي عنتاب التركي، بموجب إعارة تمتد لموسم واحد.


وأكد نادي شالكه، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية الألماني، أن منديل سيكون أمام فرصة لاستعادة التنافسية في رحلته الجديدة مع غازي عنتاب.


وسبق لشالكه إعارة حمزة منديل موسم 2019-20 إلى نادي ديجون الفرنسي، حيث جاور حينها الثنائي المغربي نايف أكرد وفؤاد شفيق.


أما يونس بلهندة، فقرر مواصلة المشوار بالدوري التركي، بعد فشل عودته إلى فريقه الأم مونبلييه، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي الفرنسي.


ووقع بلهندة عقدا يمتد لـ3 مواسم مع نادي أضنة سبور، ليخوض ثاني تجربة في تركيا بعد محطة غلطة سراي التي امتدت لأربعة مواسم.

يونس بلهندة يخوض تجربة احترافية جديدة في بطولة دوري السوبر التركي


نور الدين أمرابط في اليونان


بينما كان يأمل نور الدين أمرابط في مواصلة تجربته رفقة نادي النصر السعودي، اضطر اللاعب صاحب الـ 34 عاما لتغيير وجهته صوب اليونان حيث وقع عقده مع نادي أيك أثينا.


أمرابط ارتبط مع أيك بعقد يمتد لموسمين، في تجربة جديدة يبحث خلالها النجم السابق لملقا الإسباني عن العودة الدولية، بعد غياب اضطراري بسبب اختيارات البونسي وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب.

المغربي نور الدين أمرابط ينضم رسميا إلى نادي أيك أثينا اليوناني 
شارك: