حصري.. بلماضي يعثر على خليفة يوسف عطّال في الدوري الفرنسي

2022-09-12 16:57
المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، يتابع نجمًا "مجهولًا" لدى الجماهير الجزائرية وحتى لدى وسائل الإعلام المحلية، من أجل استدعائه إلى منتخب "محاربي الصحراء"؛ ليكون منافسًا قويًا لنجم نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، على الجهة اليمنى من دفاع "الخضر".

وقال مصدرنا إن الأمر يتعلق بالظهير الأيمن لنادي باستيا الفرنسي الناشط في دوري الدرجة الثانية، كيفين فان دن كيركهوف، صاحب الأصول الفرنسية من جهة والده (رغم اللكنة الهولندية لاسمه)، والأصول الجزائرية من جهة والدته.

وولد فان دن كيركهوف في مدينة موبيج شمال فرنسا بالحدود الفرنسية البلجيكية، كما يعد صديقًا مقربًا للنجم الفرنسي بنجامين بافارد، نجم بايرن ميونيخ الألماني.

وأبرم الظهير الأيمن (26 عامًا) أول عقد احترافي هذا الصيف عندما انتقل إلى نادي باستيا الفرنسي، بعد عدة مواسم قضاها في الانتقال بين أندية فرنسية وبلجيكية هاوية، واللعب في الدوري اللوكسمبورغي، وهو الذي مرّ عبر ناديي فالنسيان ولوريان الفرنسيين.

وتابع مصدر "winwin" التأكيد على أن بلماضي يتابع الظهير الأيمن الذي يبلغ طوله (1.90 سم)، منذ بداية الموسم الجاري، وأُعجِب كثيًرا بما يقدمه حاليًا مع نادي باستيا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، رغم البداية المتعثرة لنادي جزيرة كورسيكا، حيث شارك اللاعب أساسيًا في 8 مباريات (نفس عدد المراحل من الليغ 2).

وأشار مصدرنا إلى أن إعجاب بلماضي بمدافع نادي باستيا الفرنسي، يعود إلى أن فان دن كيركهوف يمثل حلًا جديدًا ومختلفًا لمدرب "الخضر" في الجهة اليمنى من الدفاع، إذ عانى منذ التتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، من قلة الخيارات في هذا المركز، بسبب الإصابات المتكررة ليوسف عطال، وعدم نجاح الخيارات الأخرى، على غرار محمد رضا حلايمية وحسين بن عيادة.

واستدعى بلماضي خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، حكيم زدادكة، الظهير الأيمن الحالي لنادي ليل الفرنسي ليكون منافسًا لعطال، لكنه قرر تجريب حل آخر في الجهة اليمنى ومنح الفرصة، لفان دن كيركهوف، الذي يختلف كثيرًا عن عطال وزدادكة، بالنظر لتفوقه الواضح من ناحية البنية الجسدية، في وقت يتقاسم معهما ميوله نحو العمل الهجومي.

ولم يذكر مصدرنا هل سيكون مدافع نادي باستيا موجودًا في قائمة "الخضر" المقبلة، أم أن التحاقه سيتأجل إلى موعد لاحق، رغم أن الإجراءات القانونية ستكون سهلة، على اعتبار أن، فان دن كيركهوف، لم يلعب أي مباراة مع منتخبات فرنسا، وهو بحاجة فقط لاستخراج جواز سفر جزائري.
 

شارك: