حصريًا لـwinwin | الحضري يكشف كواليس رحيله عن منتخب مصر

2023-02-08 13:46
عصام الحضري مدرب حراس منتخب سوريا (facebook/syrianfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح عصام الحضري، مدرب حراس المرمى الجديد لمنتخب سوريا لكرة القدم، كواليس رحيله عن تدريب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي، من أجل الانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب "نسور قاسيون" رفقة الأرجنتيني هيكتور كوبر. 

وتفاجأ الشارع المصري برحيل عصام الحضري بعد أن أعلن الاتحاد السوري عبر منصات التواصل الاجتماعي عن الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأول، كاشفًا عن وجود الحضري إلى جانب هيكتور كوبر.

وثارت حفيظة الاتحاد المصري والشارع الرياضي المصري على طريقة رحيل الحضري، حتى أن الاتحاد المصري أكد في بيان رسمي، نُشر عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أنّه لن يتعامل مجددًا مع الحضري بعد هذه الحادثة.

ولكن الحضري نفى في تصريحات خاصة لموقع winwin، ما قيل حول رحيله دون علم الاتحاد، وشدد على أنّه أخبر البرازيلي، روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي قبل رحيله. 

وقال الحضري: "في البداية لم أكن أريد الحديث في هذا الأمر، فأنا بطبعي لا أحبذ هذا الأمر أو القيام بالرد على ما يقال حولي، حيث أكن الاحترام للجميع، ولكن يتوجب هنا أن أوضح ما جرى ببعض التفصيل. لقد اجتمعت مع ميكالي (مدرب منتخب مصر الأولمبي) ونحن على علاقة جيدة، وهي ممتدة منذ أن كان في الإمارات، وهو من أراد حضوري للعمل معه في جهاز المنتخب الأولمبي وليس أيّ شخص آخر". 

وأضاف حارس مرمى الأهلي السابق: "لقد جلست مع ميكالي وتياغو كونيا (المدرب المساعد) لأكثر من 4 ساعات، وأخبرتهم بوجود عرض آخر، وهو لم يُمانع رحيلي، وقد حاول أولًا إقناعي بالبقاء، ولكنني أخبرته بأنني غير سعيد هنا، وأريد خوض تجربة جديدة". 

وأردف: "وبعد ذلك قام (ميكالي) بالتواصل مع محمد بركات (عضو اتحاد الكرة المصري، والمشرف على المنتخب الأولمبي)، ولكنه لم يقم بالرد وكان ذلك عند الساعة الرابعة مساءً، ثم أخبرني ميكالي أن لا أتحدث مع أحد بهذا الأمر، وهو من سيتولى الحديث مع بركات". 

استمع لكامل تصريحات عصام الحضري الحصرية لـ winwin

وزاد صاحب الـ"50" عامًا: "بعد ذلك أخبرني مترجم ميكالي أنّ بركات ليس لديه مانع في رحيلي ما دام أن المدرب ليس لديه مشكلة، وقال أننا سنُحدد اجتماعًا لمُناقشة الأمر، وكان هُناك مباراة محلية وذهبت لمشاهدتها وواصلت عملي حتى اليوم الأخير". 

وأكمل مدرب حراس منتخب مصر الأولمبي السابق: "تواصلت مُجددًا مع محمد بركات، وأخبرته أنني أود الرحيل لخوض تحدٍ جديد، ولكن إعلان الاتحاد السوري عن وجودي في الجهاز الفني لهيكتور كوبر، فجر الأزمة، وهذا ما أزعجهم لأنني لم أحصل على الموافقة من جانب الاتحاد المصري". 

واستنكر الحضري استياء الاتحاد المصري وقال: "كنت أتواصل معهم مُنذ الصباح الباكر من أجل الحصول على الموافقة، حتى يقوم الاتحاد السوري بالإعلان عن تشكيل الجهاز الفني، وأنا في النهاية أحترم بيان اتحاد الكرة المصري، بغض النظر عن تقبلي للقرار من عدمه". 

ورد حارس الزمالك الأسبق على الاتهامات التي وجّهت له من قبل وسائل الإعلام المصرية وبعض اللاعبين السابقين وقال: "من يريد الاصطياد في الماء العكر، من أجل مصلحة شخصية، لا يعنيني في أي شيء، وذلك لن (يهز شعرة واحدة من رأسي).. من يُريد الحديث فليتحدث!". 

وختم تصريحاته قائلًا: "سأدعهم يتحدثون وأتركهم يتعبون من كثرة هذا الكلام، وقبل أن تُفكر في الحضري وتخرج للحديث عنه من أجل إرضاء بعضهم، فعليك التركيز في نفسك أولًا، وإذا كنت تعتقد أنك ناجح، دعني أخبرك بأنك فاشل.. ركز فقط على عملك ولا تقم بعدة أمور بنفس الوقت، اللاعب والمدرب عليه أن يهتم بعمله، لكن أن يقوم بعدة أمور كأن يخرج على التلفزيون ثم يذهب للتدريب فهذه النصيحة التي أوجهها للجميع".

مؤكدًا: "لا أقصد شخصًا بعينه؛ فحديثي هذا للجميع، بالنسبة أنا شخص خدمت بلدي لمدة 28 عامًا، ومن جديد لقد قمت بالاستئذان أولًا قبل الرحيل ولم أخطئ.. أما إذا كان هؤلاء يريدون مني تحمل أخطائهم فليس لديّ مانع في ذلك!". 

وكان الحضري قد ودع المنتخب المصري بعد رحيله وقال في بيان عبر حسابه الرسمي في منصة "فيسبوك": "بعد فترة قضيتها مع منتخب مصر الأولمبي، أعلن حاليًا الرحيل عن منصبي كمدرب لحراس المرمى، متجهًا لخوض تجربة تدريبية جديدة مع منتخب سوريا الشقيق رفقة المخضرم هيكتور كوبر بعد استئذان كابتن محمد بركات ومستر ميكالي، سنوات عديدة عملت فيها بإخلاص واجتهاد تحت شعار منتخب مصر خلال فترتي لاعبًا أو مدربًا". 

وختم: "أتوجه بالشكر لكل من ساعدني منذ اعتزالي وأسهم في وجودي كمدرب لمنتخب مصر الأول ثم منتخب مصر الأولمبي". 

يُذكر أن الحضري الذي كان قد اعتزل كرة القدم نهائيًا في 2020 بعد مسيرة امتدت لأكثر من 24 عامًا، تولى منصب مدرب حراس المرمى في نادي سيراميكا كليوباترا من أبريل/ نيسان 2021 حتى يوليو/ تموز من العام ذاته، وفي نفس العام أيضًا كان في الجهاز الفني للمنتخب الأول مع كارلوس كيروش من سبتمبر/ أيلول حتى يوليو 2022، وأخيرًا مع المنتخب الأولمبي في أغسطس/آب الماضي. 

انتقادات ضد الحضري

وبعد هذا البيان، واجه الحضري وابلًا من الانتقادات في وسائل الإعلام المصرية، حيث قام محمد بركات مدير المنتخب الأولمبي بانتقاده، كما فعل أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني للإسماعيلي ومقدم البرامج الرياضية عبر قناة "المحور" ذات الأمر.

شارك: