حسام عوار يعلّق على إمكانية اللعب مع منتخب الجزائر

2022-11-04 22:36
حسام عوار لاعب ليون الفرنسي يرفض الحديث عن مستقبله الدولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، على الأنباء المرتبطة بمستقبله الدولي واختياره المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة من عدمه، إذ رفض الحديث عن ذلك ليزيد الغموض بخصوص هذا الملف، بعد أن جرى الحديث منذ عدة أشهر عن اتخاذه قرارا بتغيير جنسيته الرياضية ليكون لائقا للدفاع عن ألوان منتخب بلده الأصلي الجزائر، بعد أن لعب مواجهة واحدة مع منتخب فرنسا الأول، أمام أوكرانيا وديا عام 2020. 

وكانت مصادر "winwin" قد أكدت في فترة سابقة أن حسام عوار أعطى موافقته فعلا لجمال بلماضي على الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري، إلى درجة أن المدير الفني للخضر كان ينتظر مشاركته في معسكر الشهر الماضي، لكن تأخر عوار في القيام بالإجراءات القانونية لتغيير جنسيته الرياضية حال دون ذلك، لا سيما بعد تعقد وضعيته مع مدربه السابق في نادي أولمبيك ليون، الهولندي بيتر بوش، قبل أن تتغير وضعيته بعد قدوم الفرنسي لوران بلان، ليعود إلى التشكيلة الأساسية للنادي الفرنسي.

وأكدت قناة "فرانس 24" قبل أيام انتهاء عوار  وريان آيت نوري الدولي الآخر في منتخب فرنسا للشباب، من إجراءات انضمامهما إلى صفوف المنتخب الجزائري الأول، بعد فترة من الترقب والانتظار سادت الشارع الرياضي في الجزائر.

ورد عوار، اليوم الجمعة 4 نوفمبر، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة أولمبيك مرسيليا وأولمبيك ليون يوم الأحد المقبل، في الأسبوع الـ14 من الدوري الفرنسي، على سؤال متعلق بقرار اختياره اللعب مع منتخب الجزائر من عدمه، قائلاً: "خياري بخصوص المنتخب الوطني؟ ما أردت أن أتحدث فعلا عنه اليوم مارسيليا.. أولمبيك مارسيليا فقط".

وصدمت هذه الإجابة الجماهير الجزائرية التي انتقدت على نطاق واسع نجم نادي أولمبيك ليون، وأكدت أنه يتلاعب بمشاعر الجزائريين في كل مرة، بعد أن دار الحديث عن انضمامه إلى المنتخب الجزائري في العديد من المرات دون جدوى، مشيرين إلى أنه كان قادرا على إنهاء الجدل الدائر بخصوصه بالرد إيجابا أو سلبا على السؤال دون زيادة الغموض.

عوار يرفض الكشف عن قراره بشأن مستقبله الدولي

ويرى قطاع كبير من الجزائريين أن عوار قد يغير موقفه من الموافقة على اللعب مع الجزائر إلى الرفض، بعد أن تغيرت وضعيته في نادي أولمبيك ليون من لاعب بديل تحت إشراف المدرب الهولندي بيتر بوش، إلى لاعب أساسي بقيادة المدرب الفرنسي لوران بلان، واقتراب رحيله نحو نادي روما الإيطالي بنسبة كبيرة جدا الموسم المقبل.

ورفض بلماضي في العديد من المرات الرد بإجابة قاطعة بخصوص قضية عوار، وطلب من وسائل الإعلام توجيه السؤال لنجم أولمبيك ليون شخصيا للحصول على رد نهائي، لكن  لاعب خط الوسط الذي زار الجزائر هذا الصيف ما زال يرفض غلق ملفه بشكل نهائي ويزيده غموضا، حسب محللين.

شارك: