حسام حسن: هذه نقاط قوة كرواتيا ولن أجامل أي لاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 00:04
حسام حسن مدرب منتخب مصر (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد حسام حسن (47 عامًا)، المدير الفني لمنتخب مصر أهمية دور جميع اللاعبين في تحقيق الفوز في مباراة كرواتيا الحاسمة، وشدد العميد على أن كل لاعب في الفريق له دور هام، سواء شارك في المباراة كلاعب أساسي أو احتياطي.

ويلتقي منتخب مصر مع كرواتيا في المباراة النهائية التي تُقام يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس/ آذار على "استاد مصر" في العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة، العاشرة ليلًا بتوقيت القاهرة.

حسام حسن يكشف أهمية الفوز على كرواتيا

وقال حسام في تصريحات إعلامية خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم قبل المباراة: "لا شك أن نتيجة مباراة كرواتيا ستُعزز معنوياتنا بشكل كبير، ونرى بوضوح من خلال هذه البطولة مدى قوة المنتخبات المشاركة. ونحمد الله على إقامة البطولة على أرضنا، فاستاد مصر يُعدّ فخرًا للكرة المصرية. كما كان لحضور الجماهير في المباراة الأولى تأثير إيجابي كبير".

وأضاف: "وجود الجماهير في المباراة النهائية سيُشكل حافزًا كبيرًا لنا للفوز على كرواتيا، ونعلم جيدًا أننا نواجه منتخبًا قويًا يضم لاعبين من أفضل أندية أوروبا مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي. نسعى من خلال هذه البطولة إلى تحقيق الاستفادة الفنية القصوى، ونستعد بكل قوة لتصفيات كأس العالم وأمم أفريقيا 2025".

وتابع: "صممنا على لعب هذه البطولة إدراكًا منا لقوة المنتخبات المشاركة، وسبق أن أكدتُ امتلاك منتخب نيوزيلندا حلولًا فنيةً مميزةً ولاعبين على أعلى مستوى. لقد أظهرت المباراة خطورة المنتخب النيوزيلندي في جميع المراكز، وكان اللقاء صعبًا للغاية، بينما في المباراة النهائية نحن ندرس كرواتيا بشكل جيد، وليس لوكا مودريتش وحده، هم فريق لديه انسجام وحلول وعناصر خطيرة للغاية، ووسط ملعبهم على أعلى مستوى، ويتميزون بالكرات الثابتة".

حسام حسن: لن أجامل على حساب مصر

تحدث حسام حسن عن مجاملة الأهلي والزمالك قائلًا: "الأهلي والزمالك من أهم أعمدة الكرة المصرية، ونجاحهما يُسهم في رفعة الكرة المصرية على المستوى الدولي. لكن لا ننسى أن فخر مصر الحقيقي هو المنتخب الوطني، روح الشعب المصري ورمز الوحدة الوطنية. نجاح الأندية يُعدّ لاعبين مميزين للمنتخب، وهو القوة الحقيقية لكرة القدم المصرية. فشعب مصر يعشق كرة القدم، وشغفه بالمنتخب لا مثيل له".

وواصل: "مباراة كرواتيا اختبار حقيقي قبل تصفيات كأس العالم، ونعتبرها فرصة ذهبية لتقييم قدرات المنتخب المصري. لذلك، سنلعب بكامل قوتنا ولن نريح أي لاعب. فكل لاعب يمثل مصر، سواء كان من الأهلي أو الزمالك أو فيوتشر. هدفنا من هذه المباراة هو تكوين أفضل تشكيلة للتصفيات وتحقيق الفوز من أجل إسعاد شعب مصر".

وتحدث حسام حسن عن إصابة لاعبه إمام عاشور في المباراة الأولى قائلًا: "إمام عاشور لاعب ذو أهمية كبيرة للمنتخب، خاصةً بعد إصابة أحمد سيد زيزو قبل البطولة. يشكل عاشور مع زيزو ورمضان صبحي ومحمد صلاح (الذي يغيب لظروف طبية) أركانًا أساسية للمنتخب".

يُشار إلى أنّ منتخب مصر تأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر الودية الدولية، عقب الفوز على منتخب نيوزيلندا بهدف نظيف حمل توقيع مصطفى محمد جاء من ركلة جزاء في الدقيقة (29)، في اللقاء الذي أُقيم في "استاد مصر".

شارك: