حرب تصريحات بين وزير الرياضة الإيطالي ورونالدو

2021-06-08 09:01
البرتغالي كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تواصلت حرب التصريحات الدائرة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جهة ووزير الرياضي الإيطالي فنشنزو سبادافورا على خلفية إصابة رونالدو بفيروس كورونا قبل أيام داخل معسكر المنتخب البرتغالي، خلال خوضه لمنافسات دوري الأمم الأوروبية. وشن وزير الرياضة الإيطالي هجوما حاداً على كريستيانو رونالدو، بتأكيده أن شهرة النجم البرتغالي لا تمنحه الحق في "الغرور وعدم إظهار الاحترام للمؤسسات" فضلا عن الكذب.

ورد الوزير بهذه الكلمات على تصريحات نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال، الذي أصيب بفيروس كورونا، والتي اعتبر أن اتهامه بعدم الالتزام باللوائح الصحية "غير دقيق على الإطلاق". وقال سبادافورا: "حقيقة أن بعض اللاعبين يكونون مشهورين للغاية لا يعطيهم صلاحية الغرور وعدم احترام المؤسسات والكذب، والأكثر من ذلك حين يكون شخصا ما معروفا جداً يجدر به أن يتحمل مسؤولية التفكير وأن يكون نموذجا".

وتابع "لا أريد الخوض في هذا الحديث. أؤكد ما سبق وقلته حول مغادرة بعض لاعبي اليوفي للفندق، ومن واقع ما ورد في المراسلات بين النادي ومديرية الصحة في تورينو. لن أتطرق لهذه المسألة مجدداً وأتمنى سرعة الشفاء لجميع المصابين". وكشف سبادافورا أن رونالدو انتهك اللوائح الصحية التي حددها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بانضمامه لمنتخب بلاده في الخامس من الشهر الجاري رغم قرار مكوث لاعبي يوفنتوس بالحجر الصحي في أحد الفنادق بعد اكتشاف حالات إيجابية في الفريق.

كان النجم البرتغالي قد شخصت إصابته بفيروس كورونا الثلاثاء وعاد إلى تورينو الأربعاء على متن طائرة إسعاف، ثم ظهر في بث مباشر عبر حسابه على (إنستغرام) ليصف الاتهامات بالـ"خاطئة تماما"، ومشدداً على احترامه للوائح التي وضعها اليوفي. وقائلاً: "أنا في الحجر الصحي الإلزامي، محترما القوانين والقواعد والبروتوكولات، ولم أخالف أيا منها".

شارك: