حراسة ريال مدريد في مأزق بعد إصابة كورتوا وقرار لونين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 12:05
حراسة ريال مدريد على المحك بعد قرار الأوكراني أندري لونين (X/theMadridZone)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مركز حراسة ريال مدريد في مأزق حقيقي عقب التطورات التي حدثت مؤخرًا، والتي فرضتها على وجه الخصوص انتكاسة صادمة وغير منتظرة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي خضع لجراحة جديدة لمعالجة تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى، حتى قبل إبصاره نور الميدان من جديد بعد غياب طويل.

وما زاد من الإرباك داخل قلعة "الملكي" بعد إصابة كورتوا الجديدة التي ضربت حراسة ريال مدريد في مقتل، خطوة معوّضه المتوهّج في الموسم الحالي، الأوكراني أندري لونين، الذي فاجأ إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز بقرار شخصي، سيضع عرين الفريق الأبيض في مشكل حقيقي مع نهاية العام الحالي.

مستقبل حراسة ريال مدريد محط تساؤل بعد قرار لونين

في هذا السياق، ذكرت تقرير لصحيفة "AS" الإسبانية الشهيرة أنّ لونين صاحب الـ25 عامًا، أخبر إدارة ناديه بأنّه لا يريد البقاء في صفوف الفريق في الموسم المقبل، وسيبحث عن خيارات بديلة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، تضمن له اللعب باستمرار كأساسي.

وينبع هذا القرار المفاجئ من قناعة الدولي الأوكراني بجدارته بمركز أساسي في حراسة ريال مدريد نظير ما قدّمه من مستوى رفيع في مباريات مصيرية وفي ظرف حساس للفريق في الموسم الحالي، إضافة إلى مخاوفه من خسارة مقعده في منتخب بلاده، الذي ما زال يملك فرصة لبلوغ كأس أمم أوروبا صيف العام الحالي بألمانيا في حال تجاوز عتبة الملحق.

على جانب آخر، ذكر المصدر أنّ النادي الأبيض قد يجد نفسه مجبرًا على التخلي عن خدمات حارسه المتطوّر، على الرغم من نجاحه في فترة سابقة بتجديد عقده إلى غاية 2025، وذلك بسبب رغبة الأخير في اختبار قيمته الفنية بعيدًا عن أسوار قلعة "البيرنابيو".

وما يعزّز من مخاوف إدارة الفريق بشأن مستقبل حراسة ريال مدريد غياب البديل المقنع للبلجيكي كورتوا، الذي بات الغموض يلفّ مسيرته الاحترافية، بعد الإصابتين المتتاليتين اللتين تعرّض لهما هذا الموسم.

علاوة على ذلك، لا يبدو الاقتناع أمرًا حاضرًا بقوة لدى أغلب مكونات الفريق المدريدي بشأن ما قدّمه الحارس كيبا أريزابالاغا، الذي قدِم أساسًا لتعويض كورتوا المُصاب، بعقد إعارة من تشيلسي، غير أنّ تقهقر مستواه وتعرّضه هو الآخر للإصابة، منحا الفرصة للأوكراني لونين لفرض اسمه وانتزاع رضا المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليمنحه الأسبقية على حساب حارس "البلوز"، الذي قرّر النادي الإسباني عدم تفعيل بند شرائه حسب تقارير.

جدير بالذكر أنّ لونين وقف بين الخشبات الثلاثة المدريدية هذا الموسم في 23 مباراة (17 في الليغا و4 في دوري الأبطال ومباراة واحدة في كأس الملك وأخرى في كأس السوبر الإسباني)، واهتزّت شباكه في 19 مناسبة، في حين حافظ على نظافة مرماه في 10 مباريات.

شارك: