حدث مميز تشهده بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 10:15
مجسم كأس أمم أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدِل الستار على دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، والذي شهد عديد المفاجآت، فضلًا عن حدث مميز أشاد به موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وعرف الدور الأول من البطولة تأهل 3 منتخبات عربية، ويتعلق الأمر بكل من المغرب ومصر وموريتانيا، فيما خرج منتخبا تونس والجزائر مبكرًا من السباق، في اثنتين من أكبر مفاجآت هذه الدورة.

ويرتقب أن ينطلق الدور الثاني من المسابقة القارية، اليوم السبت، بمواجهتين ناريتين، حيث ستواجه أنغولا منتخب ناميبيا، فيما يلاقي المنتخب النيجيري نظيره الكاميروني في مباراة كلاسيكية وقوية.

"كاف" يكشف عن حدث مميز في كأس أمم أفريقيا 2024 

وأشار الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي، إلى تألق منتخبات الدول الناطقة باللغة البرتغالية، ويتعلق الأمر بمنتخبات أنغولا وجزر الرأس الأخضر وموزمبيق وغينيا بيساو، والتي تأهل منها منتخبان (أنغولا والرأس الأخضر) إلى ثمن النهائي، في سابقة بالبطولة القارية.

وقال الاتحاد الأفريقي: "لقد فاجأوا الجميع وأدهشوا المتابعين.. منتخبات البلدان الناطقة بالبرتغالية، تألقت وتميزت في الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024 الجارية وقائعها حاليًّا بكوت ديفوار".

وكان منتخب الرأس الأخضر بمثابة الاكتشاف الحقيقي في هذه المنافسة، حيث قال المدرب بوبيستا منذ البداية: "لسنا هنا لتوزيع النقاط.. أقول ذلك بصوت عالٍ وواضح، نريد مكانًا في المربع الأخير من المنافسة".

ودخل الرأس الأخضر بشكل رائع في المنافسة، وفاجأ غانا التي فاز عليها بنتيجة (2-1)، وبعدها أمام موزمبيق، في ديربي منتخبات الدول الناطقة بالبرتغالية، فاز مجددًا وضمن تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، حيث سيلاقي منتخب موريتانيا.

من جانبه، تألق منتخب أنغولا هو الآخر بشكل كبير في الدور الأول من المنافسة، حيث كان الجميع يتوقع أن يكون مصير الأنغوليين صعبًا، في مجموعة تضم الجزائر بطلة أفريقيا 2019، وبوركينا فاسو، لكن هذا المنتخب أحبط كل التوقعات.

وبعد التعادل أمام "محاربي الصحراء" في أول مباراة (1-1)، فاز المنتخب الأنغولي أمام موريتانيا بنتيجة 3-2، ثم على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-0، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وهو ما سمح لأنغولا بالتأهل إلى ثمن النهائي في الصدارة، حيث ستلتقي مع ناميبيا.

شارك: