حامل اللقب أوراوا رد دياموندز الياباني يودع دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 21:22
من مباراة هانوي الفيتنامي وأوراوا رد دياموندز الياباني في ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا (X/REDSOFFICIAL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع فريق أوراوا رد دياموندز الياباني -حامل اللقب- منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم 2023-24 من دور المجموعات؛ بخسارته 1-2 أمام مُضيفه هانوي الفيتنامي، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة العاشرة بالبطولة القارية.

وتجمد رصيد أوراوا عند 7 نقاط من 6 مباريات (فوزان، تعادل واحد، 3 خسارات)، مُحتلًا المركز الثاني على سلم المجموعة، بفارق 9 نقاط كاملة عن صدارة بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

وتنص لوائح البطولة على تأهل أبطال المجموعات العشرة، بالإضافة إلى أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني في مجموعات "الشرق"، وأفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني في مجموعات "الغرب"، إلى ثمن النهائي.

مع ذلك، ودع أوراوا البطولة، بسبب امتلاكه أقل عدد نقاط من بين جميع الفرق أصحاب المركز الثاني في مجموعات الشرق، رغم خوض الفريق الياباني مباراة أكثر.

يُذكر أن أوراوا تُوج بكأس دوري أبطال آسيا الموسم الماضي 2022-23، عقب فوزه على الهلال السعودي، بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي.

ومن المُقرر أن يشارك الفريق الياباني -بصفته بطل آسيا- في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، والمُحددة إقامتها خلال الفترة بين 12 و22 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وسيدشن أوراوا مشواره في مونديال الأندية بملاقاة كلوب ليون المكسيكي، بربع نهائي المسابقة، على أن يلتقي المتأهل بينهما فريق مانشستر سيتي الإنجليزي "بطل أوروبا" في الدور نصف النهائي.

شارك: