أبطال آسيا | النصر يتعادل والدحيل يُهدي التأهل إلى الفيحاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 22:41
جانب من مباراة النصر السعودي واستقلال دوشنبه الطاجيكي في دوري أبطال آسيا (X - theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف النصر السعودي تعادلاً صعبًا أمام مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكستاني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

بعد أن ضمن صدارة المجموعة وتأهله إلى دور الـ16، خاض العالمي مباراة استقلال باللاعبين البدلاء، بهدف منحهم فرصة للمشاركة وإراحة اللاعبين الأساسيين.

وقاد أليشر دزاليلوف أصحاب الأرض للتقدم بهدف في الدقيقة (32)، مستفيدًا من خطأ دفاعي من عبد الرحمن غريب، وفي الدقيقة (50)، سجّل غريب هدف التعادل للنصر من متابعة لخروج خاطئ من الحارس الطاجيكي.

بهذه النتيجة، يواصل العالمي تصدره للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا برصيد 14 نقطة، فيما ظل استقلال دوشنبه في المركز الرابع والأخير بـ3 نقاط.

في المجموعة ذاتها، حقّق الدحيل القطري فوزًا معنويًّا خارج أرضه أمام برسيبوليس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب آزادي.

وأحرز شهاب زاهدي الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة (6)، قبل أن يحرز محمد مونتاري التعادل في الدقيقة (9), وقبل نهاية المباراة نجح المهاجم الكيني مايكل أولونغا في تسجيل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة (82).

الدحيل يُهدي التأهل إلى الفيحاء السعودي

ولحساب المجموعة الأولى، فاز الفيحاء على باختاكور الأوزبكي برباعية سجلها فاشيون ساكالا في الدقيقتين (40 و90+4) وسلطان منداش في الدقيقة (46)، وهنري أونيوكورو في الدقيقة (85), مقابل هدف سجله خوجيمات إركينوف في الدقيقة (10).

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق العين الإماراتي فوزه الخامس في دور المحموعات، وجاء على حساب مضيفه أهال التركماني بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، مقابل 9 للفيحاء في المركز الثاني، و7 نقاط لباختاكور في المركز الثالث، و4 نقاط لأهال في المركز الأخير.

واستفاد الفيحاء من فوز الدحيل على بيرسيبوليس، حيث دخل ضمن أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، إضافة إلى سباهان الإيراني (10 نقاط)، ونافباخور الأوزبكي (13 نقطة).

شارك: