حارس شباب تشيلسي سامي تلمساني يُفضل الجزائر على المغرب

2023-02-28 23:11
سامي تلمساني لاعب فريق تشيلسي تحت 21 عاما (twitter/JDZFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر سامي تلمساني، حارس مرمى شباب نادي تشيلسي الإنجليزي، تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية؛ من أجل الانضمام إلى "محاربي الصحراء".

وكان على تلمساني الاختيار بين ثلاثة منتخبات يمكن أن يرتدي ألوان إحداها، فهو مولود بفرنسا من أب جزائري وأم مغربية، وحالته تشبه كثيرا النجم الجزائري رياض محرز، باستثناء أن محرز لم يلعب سوى للجزائر.

وسبق للحارس تلمساني اختيار المنتخب المغربي، وخاض معه مباريات في فئة أقل من 20 عاما خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2022، كما استدعاه المدير الفني الأسبق لأسود الأطلس، وحيد حاليلوزيتش، في أحد المعسكرات عام 2021، لكن دون أن يشارك في مواجهة أساسية مع المنتخب الأول المغربي.

وقال تلمساني عند استدعائه من طرف حاليوزيتش في تصريحات صحفية إنه فخور باختيار اللعب للمنتخب المغربي وهو في سن 17 عاما، بعدما فضله على منتخبي فرنسا والجزائر.

تلمساني من مواليد 21 يوليو/ تموز 2004، وهو خريج المدرسة الكروية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وانضم صيف 2022 إلى فريق تشيلسي لفئة أقل من 21 عامًا بعقد يمتد حتى صيف 2025.

وبحسب التقارير الإعلامية المختلفة، فإن قرار تلمساني تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية جاء بناء على طلب من والده.

وسيكون أمام الحارس تلمساني فرصة كبيرة مع محاربي الصحراء، إن هو أثبت جدارته، لاسيما أن المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي ما زال لم يجد خليفة مناسب للحارس المخضرم وهاب رايس مبولحي الذي يوشك على الاعتزال الدولي؛ بسبب تقدمه في السن.

كما أن غالبية الحراس الذين استدعاهم وجربهم بلماضي في السنوات الماضية، لم يتمكنوا من افتكاك مكانة مبولحي، الذي ظل الحارس الأول للمنتخب الجزائري، حتى في الأوقات التي بقي فيها من دون فريق.  

شارك: