جواين حجام.. مفاجأة بلماضي الجديدة لمنتخب الجزائر

2023-02-22 01:08
جواين حجام من مباراة نانت ولوريون في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية مختلفة أن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، يحضر لعدة مفاجآت للجمهور الجزائري، سيكشف عنها في المواعيد اللاحقة التي تنتظر الخضر، والبداية في معسكر شهر مارس/ آذار المقبل، الذي تتخلله مباراتان رسميتان أمام منتخب النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وبعد نجاح بلماضي في إقناع الثلاثي، حسام عوار متوسط ميدان ليون الفرنسي، وريان آيت نوري الظهير الأيسر لوولفرهامبتون الإنجليزي، وفارس شعيبي جناح تولوز الفرنسي، ربط اتصالاته مؤخرا مع الشاب الصاعد لفريق نانت الفرنسي جواين حجام؛ من أجل إقناعه بحمل ألوان المنتخب الجزائري.

وبحسب التقارير الإعلامية الجزائرية، فإن بلماضي يريد ضخ دماء جديدة في المنتخب الجزائري؛ ليعيد له روح المنافسة والشغف بتحقيق الانتصارات، وهي الميزة أو الخصوصية التي افتقدها المنتخب خلال المواعيد الماضية، ما انعكس سلبيا على نتائج "الخضر".

بلماضي الذي وقّع عقده الجديد مؤخرا والذي يمتد إلى غاية عام 2026، من أهم أهدافه بلوغ مونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا، فهو يريد في مشروعه الجديد وجوها كروية شابة لم تُستهلك بعد، وتعطي الإضافة المرجوة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة للمنتخب طيلة السنوات الأربع المقبلة.

ويعد اللاعب الواعد حجام، صاحب 19 ربيعًا (من مواليد 26 مارس 2003)، المنحدر من أصول جزائرية والمولود في باريس، من نوعية اللاعبين الذي يريدهم بلماضي في مشروعه الجديد مع الخضر، خاصة أن هذا الشاب يمكن توظيفه في عدة مناصب، فعلى الرغم من أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر، فإن بإمكانه اللعب أيضا في قلب الدفاع.

وانضم حجام يوم 17 يناير/ كانون الثاني 2023 إلى فريق نانت الفرنسي بعقد يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2027، قادمًا من فريق باريس أف سي، وقد لعب للفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث بدأ مع فئة تحت 17 عاما ثم تحت 19 عاما، وهو الآن مع المنتخب الفرنسي لفئة تحت 20 عاما.

حجام أكد مؤخرا عدم حسم مستقبله الدولي

وكان حجام قد تحدث في تصريح له بعد يوم واحد من انضمامه لفريق نانت؛ عن هوية المنتخب الذي سيختار تمثيله بين فرنسا والجزائر، وقال: "في الوقت الحالي أنا مئة بالمئة مع المنتخب الفرنسي، لكنني لم أتخذ قراري النهائي".

ويعد حجام خريج مدرسة باريس سان جيرمان وفريق كريتاي، لكنه وقع أول عقد احترافي بعمر 17 عاما مع فريق باريس أف سي، ولعب له 40 مباراة في الدرجة الثانية الفرنسية، رغم أنه بسن 19 عاما وعانى كثيرا من الإصابات في موسمه الأول، مثلما كشف ذلك مدرب الفريق ريني جيرارد لصحيفة "ويست فرانس" الفرنسية التي خصت اللاعب "بريبورتاج" شامل.

ومدح المدير الفني للمنتخب الفرنسي لتحت 20 عاما، لاندري شوفين، حجام كثيرا،  وقال عنه في تصريح لـ"ويست فرانس": "احتفظ هذا المهاجم السابق بمهارة فنية عالية الجودة، فهو مدافع لكن لديه نزعة هجومية خارقة في المرتدات السريعة، لكنه يحتاج فقط إلى الرزانة من أجل إبعاده عن الوقوع في اللعب السهل والميل للتراخي".

ويذكر في الأخير، أن فريق نانت الفرنسي تعاقد مع حجام؛ من أجل تعويض المدافع كوينتين ميرلين الذي أُصيب وسيبتعد عن الميادين لأكثر من شهرين، لكنه وجد نفسه يخوض أربع مباريات في التشكيلة الأساسية لنانت في ظرف أقل من شهر واحد، بعد إصابة الظهير الأيسر الآخر للفريق تشارلز.

شارك: