حارس جزائري يتفوق على منافسيه في الدوريات الأوروبية الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 01:55
أرشيفية لمنتخب الجزائر لكرة القدم من العام الحالي 2023 (Getty)
Source
+ الخط -

يقدّم حارس المرمى الجزائري -المعتزل دوليًا- ألكسندر أوكيدجا (35 عامًا) مستويات مميزة مع فريق ميتز، منذ بداية الموسم الجديد للدوري الفرنسي لكرة القدم (2023-2024)، بتصدياته الحاسمة وقيادته النادي إلى تحصيل عديد النقاط.

وقاد أوكيدجا فريقه ميتز إلى انتصارٍ صعبٍ خارج الديار بملعب (دولا ديليه) أمام وصيف النسخة السابقة، لانس، بهدف نظيف (1-0) الأحد الماضي، لحساب المرحلة الخامسة من (ليغ 1) حيث استقر ميتز في الترتيب السابع بـ8 نقاط على اللائحة.

وبصم أوكيدجا على مستويات مميزة أمام لانس، حيث أوقف 10 تصويبات على مرماه، من بينها 6 تسديدات من داخل منطقة الجزاء، ونال أعلى تقييم في اللقاء من منصّة هوسكورد (Whoscored) للإحصاءات، بواقع 9.2 درجات من 10.

وقال الحساب الرسمي للدوري الفرنسي عبر منصّة إكس "تويتر سابقًا" إن أوكيدجا -صاحب 6 مباريات دولية مع الجزائر- هو أول حارس مرمى يتصدى لـ10 تصويبات على مرماه في الموسم الحالي، عبر الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

أوكيدجا
أوكيدجا يتصدى لتصويبة على مرماه -من لقاء ميتز وكليرمونت بالجولة الثالثة من الدوري الفرنسي 2023-2024 (Getty)


أوكيدجا كان قد أعلن في شهر يونيو/ حزيران الماضي، اعتزاله الدولي مع منتخب الجزائر، بعد مسيرة قصيرة مع (محاربي الصحراء) حيث لعب أول لقاء دولي في 2019، وساعد الجزائر في حصد كأس أمم أفريقيا بنفس العام في مصر.

مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، أعلن عقب مواجهة تنزانيا يوم 7 سبتمبر الماضي، أنه مستعد لتوجيه دعوة إلى أوكيدجا لإثنائه عن قرار الاعتزال الدولي، قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، مطلع العام المقبل.

شارك: