حارس الأرجنتين يدفع FIFA لإصدار قانون جديد لحراس المرمى

2023-01-28 12:26
رقصات إيميليانو مارتينيز تثير الجدل في عالم كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى حظر تفاعل حراس المرمى مع اللاعبين المسددين قبل تنفيذ ركلات الترجيح في المباريات الفاصلة بالمسابقات الدولية المختلفة.

ويأتي هذا القرار، بعد جدل كبير تسبب به إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني على هامش منافسات مونديال قطر 2022، والتي قام خلالها باستفزاز منافسيه والتحدث إليهم، ثم أداء رقصات مضحكة أمامهم، خلال تنفيذ ركلات ترجيح نهائي مونديال قطر الذي فاز به منتخب التانغو على حساب فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3.

ويرى الاتحاد الدولي "فيفا" أن اتخاذ مثل هذا القرار بات ضروريًا بسبب تراجع مستويات اللعب النظيف، في ظل لجوء بعض حراس المرمى لاستفزاز منافسيهم من مسددي ركلات الترجيح، بكلمات وتصرفات وحركات مختلفة.

رقصات مارتينيز الاستفزازية تتسبب بإصدار قانون جديد في ركلات الترجيح

وسبق لحارس المرمى هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا أن أبدى استيائه من حركات حارس مرمى التانغو، موضحًا أنه لا يحبذ القيام بهذا النوع من التصرفات التي يلجأ إليها بعض حراس المرمى للتأثير في المنافسين.

وقال هوغو لوريس: "أنا عقلاني جدًا وصادق للغاية في هذا المجال، لا أعرف كيف يُقدِم بعض حراس المرمى على القيام بمحاولات لزعزعة استقرار الخصم في أثناء تسديد ركلات الترجيح".

شارك: